عدنان بدران لـ عمّان نت: تخفيض الرسوم 50%

عدنان بدران لـ عمّان نت: تخفيض الرسوم 50%
الرابط المختصر

والطلبة يواصلون الاعتصام

 

أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية الدكتور عدنان بدران اليوم الخميس عدم قدرة الجامعة على تخفيض رسوم البرنامج الموازي والدراسات العليا بأكثر من 50%، لما يشكله ذلك من رفع لقيمة العجز المترتب عليها.

 

هذا ويصر الطلبة المعتصمون في الجامعة الأردنيّة لليوم التاسع عشر ضد قرار رفع رسوم الدراسات العليا والموازي على أن يلغى القرار، ضمن "جدول زمني واضح ودقيق يبدأ من الفصل القادم وينتهي بأربعة فصول تتوج بالإلغاء الكامل لقرار رفع الرسوم". حيث أكّد أحد منظمي الاعتصام وعضو الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة "ذبحتونا" علاء حجة لـ عمّان نت أن لا تراجع عن إلغاء القرار كاملاً

 

وأشار بدران في حديث لـ"عمان نت" إلى أن تخفيض نسبة الموازي بنسبة 100% سينعكس على مقدار الدعم الذي تقدمه الحكومة للبرنامج العادي ونسبته 60%.

 

وأوضح أن قرار تخفيض الرسوم جاء خدمة لمطالب المعتصمين في الجامعة، رغم التبعات المالية السلبية  نتيجة كلفة التخفيض على الميزانية بما يقدر بـ 10 ملايين دينار سنويا، مؤكدا أن المجلس سيعقد عدة اجتماعات للخروج بآلية مناسبة لتسديد هذا العجر.

 

ودعا بدران الطلبة إلى إنهاء اعتصامهم والقيام بواجبهم تجاه الجامعة، مشيرا إلى أن أي خلاف يمكن معالجته من خلال الحوار.

 

وجاء القرار استجابة للمبادرة التي تبنتها لجنة التربية النيابية التي قدمتها خلال اجتماعها مع رئيس مجلس الأمناء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الجامعة، وعدد من ممثلي الطلبة المعتصمين.

 

ويطالب المعتصمون إضافة إلى إلغاء قرار رفع رسوم الموازي والدراسات العليا بالكامل بتحويل الطلبة المتميزين الذين يدرسون على البرنامج الموازي إلى البرنامج التنافسي.

 

أضف تعليقك