عباس يعد بعودة المنتخب الفلسطيني العالق في عمّان

الرابط المختصر

قال السفير الفلسطيني في عمّان عطا الله خيري لعمان نت إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى اليوم المنتخب الفلسطيني العالق في عمان منذ أكثر من شهر، ووعدهم بالعودة الى فلسطين خلال اليومين المقبلين.وقال خيري إن الفريق التقى مع الرئيس أبو مازن وأعطى تعليمات للجهات المختصة الترتيبات لعودة المنتخب الى قطاع غزة عن طريق معبر الملك حسين.

وأشار خيري الى أن الرئيس أمر بصرف مبلغ من المال حتى يستطيع أعضاء الفريق تدبر أنفسهم، واعدا بعودتهم خلال الـ 48 ساعة القادمة الى غزة.

وقد مضى على وجود المنتخب الوطني الفلسطيني في الأردن عالقا دون أن يستطيع العودة الى فلسطين أكثر من شهر بعد أن تم إغلاق جميع المعابر الحدودية في قطاع غزة، ورغم وعود الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الخارجية ووعود الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسفير الأردني بفلسطين أيضاً، إلا أنهم استمروا عالقين في عمان.

وكانت مدة إقامة الفريق الموجود في عمّان قد انقضت بعدما انتهت مشاركتهم في بطولة غرب آسيا في عمان منذ تاريخ 18 حزيران. وكان من المفترض أن يشارك الفريق في مباراة في القاهرة يوم الـ 21 من حزيران إلا أنهم لم يتمكنوا من العبور الى القاهرة.

وقد استضاف الاتحاد الرياضي الأردني المنتخب مدة شهر و10 أيام بأمر من رئيسه الأمير علي بن الحسين حتى تحل أزمتهم ويعودوا الى غزة.

ويمرّ الفريق الموجود في عمّان والمكون من 14 لاعباً وخمسة إداريين بأزمات نفسية ومادية بسبب ما يحدث لأهلهم في فلسطين في ظل الأوضاع الحالية وبسبب الغياب عن أهلهم وأرضهم، وذلك بحسب ما تحدث به كابتن الفريق صائب جندية لعمان نت.

أضف تعليقك