عاملون بـ”الرأي” يلوحون بإضراب مفتوح عن العمل

عاملون بـ”الرأي” يلوحون بإضراب مفتوح عن العمل
الرابط المختصر

يعتزم موظفو وصحفيو الرأي تسليم إدارة الصحيفة يوم السبت المقبل إنذارا بالبدء بإضراب مفتوح عن العمل بعد مرور 14 يوم على إبلاغ الإدارة وفقا للمادة 135 من قانون العمل .

ويأتي هذا التصعيد بعد ما وصفه العاملون الذين بدأوا اعتصامات متواصلة منذ الأسبوع الماضي، مماطلة الإدارة بالرد على مطالبهم المتمثلة بصرف زيادة 100 دينار على الراتب الشهري وصرف راتب السادس عشر لجميع الموظفين، فضلا عن المطالب المهنية ورفع سقف الحرية في الصحيفة.

وقال المعتصمون انهم سيطلقون اعتبارا من الجمعة اسبوع الرحيل الذي ينادي بتنحي القيادات الصحيفة اثر تدهور الوضع المهني .

وكان من المفترض أن تسلم إدارة الرأي الخميس اللجنة المشكلة من الإدارة ردها على مطالب المعتصمين إلا أنها لم تسلم ردها للمعتصمين.

إلى ذلك، دعت قوى نقابية وحزبية وصحفية وعمالية محلية إلى "وقفة تأييد واعتزاز" لصحفيي وموظفي المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" ظهر الاثنين القادم، وسوف تكون الوقفة قرب ميدان محمود الكايد بجانب الإشارة الضوئية الواصلة إلى الرأي في شارع الصحافة المتصل مع شارع الملكة رانيا العبد الله .

وتأتي هذه الوفقة للتضامن مع معتصي الرأي في اعتصامهم المتواصل لرفع سقف الحريات ومنع التدخلات الحكومية وتحسين أوضاع العاملين ورواتبهم وإجراء تغيير شامل في إدارة التحرير والمؤسسة.

أضف تعليقك