عائلة الصحفي النجار تجمع أموال غرامته

عائلة الصحفي النجار تجمع أموال غرامته
الرابط المختصر

جمعت عائلة الصحفي تيسير النجار محتجز في الإمارات، المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه.

وترفض السلطات الإماراتية الإفراج عن النجار الذي أنهى حكما بالسجن لثلاث سنوات، بسبب منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، انتقد فيه موقف الإمارات من العدوان على غزة في عام 2014.

وقالت العائلة في بيان صحفي :

نزف للجميع بشرى تأمين المبلغ المطلوب لتسديد الغرامه المطلوبه من الصحفي تيسير
النجار قد تم تأمينه من قبل
اخوانه وعشيرته ال النجار جزاهم الله خيرا.
نهيب نحن ابناء النجار بكافة الاشخاص المدونيين على مواقع التواصل الاجتماعي
التوقف وبشكل قاطع عن الخوض في موضوع الصحفي
تيسير النجار . ويتحمل
كل مدون بمسؤولية ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي علما انه لا يعبر عن رأي اي من اخوانه او عائلته او عشيرته ال النجار خاصة وبيت محسير عامة.

وننتهز الفرصه لتقديم الشكر والامتنان لسعادة النائب عبد عليان على جهوده المميزه ولكافة عشائر بيت محسير ممثلة بجمعية عشائر
بيت محسير وابنائهم على تعاطفهم مع قضية ابن بيت محسير الصحفي تيسير النجار.

ونتطلع بشغف لاستقبال
ابن العم تيسير النجار بيننا في اقرب وقت ممكن.. ونحتفل بوجوده بيننا اخا
عزيزا مكرما.

والله من وراء القصد،،،،،

وانتهت محكومية النجار إلا أن الغرامة التي تبلغ 136 ألف دولار أردني منعت إطلاق سراحه.

وطالبت "هيومن رايتس ووتش" و"مراسلون بلا حدود"، الخميس الماضي، دولة الإمارات في رسالة إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بالإفراج فورا عن الصحفي الأردني تيسير النجار.

وذكر بيان لـ"رايتس ووتش" نشرته على موقعها إن "النجار أكمل في 13 ديسمبر/كانون الأول 2018 عقوبة السجن 3 سنوات. لقد انتهك الحكم بالسجن حق النجار في حرية التعبير والمحاكمة العادلة".

وأدانت "المحكمة الاتحادية العليا" في الإمارات النجار بموجب المادة 29 من "قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات" الإماراتي في مارس/آذار 2017، وحكمت عليه بالسجن 3 سنوات ودفع غرامة بقيمة 500 ألف درهم بسبب "إهانة رموز الدولة".

يذكر أنه في وقت سابق، عرضت السلطات الإماراتية تسجيلا مصورا قالت إنه يتضمن اعترافا من الأكاديمي البريطاني المعتقل لديها ماثيو هيدجز يقول فيه إنه عضو في جهاز المخابرات البريطانية وكان "يتقصى عن الأنظمة العسكرية التي تشتريها الإمارات".

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أنه صدر أمر الإفراج عن هيدجز بـ"مناسبة اليوم الوطني للإمارات"، ولفتت إلى أنه سيغادر البلاد "بعد استكمال الإجراءات".

أضف تعليقك