عائلة التلاوي تقاضي الجهات المسؤولة عن تسمم البقعة

الرابط المختصر

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة أن التقرير الطبي القضائي والذي يشرح أسباب وفاة الشاب بلال التلاوي في مخيم البقعة خلال قضية الشاورما، انه الآن لدى القضاء وهي صاحبة الاختصاص، مشيراً الى الدور الايجابي للحكومة  والتي تعاملت بسرعة وحزم مع حادث التسمم.

وقال جوده خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن الحكومة لم تنف سبب وفاه التلاوي جراء تناوله شاورما مسممة بجرثومة السالمونيلا من احد مطاعم البقعة الأسبوع الماضي، مؤكدا "ان القضاء هو الفيصل وان الطب الشرعي تابع القضية منذ بدايتها، وقد سلَم التقرير للمدعي العام منذ أمس والآن هو ملك القضاء".
وكان التقرير الطبي القضائي قد بين أن أسباب وفاة الشاب بلال حسين التلاوي وعمره 23 عاما خلال قضية الشاورما هي التسمم الغذائي الجرثومي ومصدره جرثومة السالمونيلا وغير المباشر هو إصابته بأمراض في القلب.
والد الشاب المتوفي حسين التلاوي أكد لراديو عمان نت انه تقبل نتائج التقرير الطبي القضائي حول أسباب وفاة ابنه بلال، لكنه رفض ان يشار في التقرير إلى انه كان يعاني من أمراض وأزمات قلبية ساهمت بوفاته، مؤكدا ان ابنه المتوفي لم يعاني  أبدا من أية أمراض خصوصا في القلب.
وانتقد  حسين تأخير صدور التقرير الطبي من قبل المركز الوطني للطب الشرعي مدة عشرة أيام معتبرا ان هناك أسباب دفعتهم لتأخير صدور التقرير ونشره.
وأكد والد بلال التلاوي أن العائلة قررت منذ بداية الحادث اللجوء إلى القضاء لمحاكمة المسؤولين عن وفاة ابنه، حيث سيتقدم بشكوى ضد صاحب المحلل الذي تسبب بشكل مباشر بوفاة ابنه وضد الطبيب الذي ساهم بتردي أوضاع بلال الصحية بعد رفضه إدخال بلال إلى المستشفى والكشف عن وضعه الصحي بعد حادثة التسمم مباشرة.
من جهته دعى المحامي راتب النوايسة والد بلال للجوء الى القضاء والاستفادة من النصوص القانونية وذلك حسب قانون العقوبات والذي ينص على أنه من تسبب بموت احد يعاقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات وان من حق المتضرر اللجوء للقضاء والمطالبة بتعويض عن الإضرار المادية والمعنوية.
وكان التقرير الرسمي الذي تلقاه مدعي عام عين الباشا صالح الشوابكة واستمع خلال الجلسة التي عقدت أمس الأحد إلى تفاصيله من الفريق الطبي الذي قام بتشريح جثة المرحوم بلال حسين التلاوي في الثاني عشر من الشهر الحالي قد بين ان سبب الوفاة هو قصور حاد في وظائف القلب والتنفس بسبب التسمم الجرثومي الغذائي ونقص التروية في عضلة القلب وتضخمها.
وقال التقرير إن الإحصاءات الدولية العلمية تتضمن حدوث حالات وفاة نادرة للغاية نتيجة التسمم الغذائي الجرثومي بـ السالمونيلا إلا أن الوفاة في هذه الحالة قد حدثت نتيجة تداخل وتعاضد عدد من العوامل .

أضف تعليقك