ظروف سورية تعطل تخليص البضائع في العقبة

ظروف سورية تعطل تخليص البضائع في العقبة
الرابط المختصر

يشتكي العديد من تجار المواد الغذائية من تأخر عملية التخليص على بضائعهم منذ أسابيع في ميناء العقبة نتيجة ازدحام الحاويات في الميناء بسبب الظروف الاقليمية.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر الجوابرة "لعمان نت" أن عدم جاهزية شركة ميناء الحاويات لمواجهة ضغط الازدحام ادى الى تكدس الحاويات فيها.

استمرار تاخير عملية التخليص على الحاويات، سيؤدي الى حدوث نقص في المواد التموينية ما يساهم في ارتفاع اسعارها خلال الفترة المقبلة، وفق الجوابرة.

واشار الجوابرة الى ان تكدس الحاويات سيحمل التجار أعباء مالية إضافية نتيجة دفع غرامات تأخير تسليم البضائع لتجار التجزئة الأمر الذي يدفع التجار إلى عكس تلك التكاليف على أسعار السلع.

من جانبه، يؤكد مساعد امين عام وزارة الصناعة التجارة حسوني محيلان لعمان نت ان مخزون المملكة من المواد التموينية متوفرا ولا يوجد اي مادة مخزونها اقل من شهرين.

ويوضح محيلان ان مادة السكر تكفي 4 شهور و 11 يوما، والارز 4 شهور و8 ايام ، والحليب 3 شهور، اما البقوليات تكفي لمدة 4 شهور، وزيوت النباتية كعباد الشمس يكفي 5 شهور، وزيت الذرة شهرين و23 يوما .

يستبعد محيلان ان يطرأ اي ارتفاع على اسعار المواد التموينية اذ انهت شركة ميناء العقبة المشكلة خلال العشرة الايام القادمة.

كما وخاطبت وزارة الصناعة والتجارة المعنين في ميناء العقبة للاسراع في حل هذه المشكلة والتخليص عليها، لان تكدس البضائع بزيد من اعباء التجار ويترتب عليهم كلفا اضافية.

أضف تعليقك