طلب تصديقات ووثائق من السياح الإسرائيليين القادمين للمملكة

طلب تصديقات ووثائق من السياح الإسرائيليين القادمين للمملكة
الرابط المختصر

اضطر العديد من السياح الإسرائيليين الذين أرادوا قضاء أيام عطلة الأعياد في الأردن إلى العودة أدراجهم بسبب شروط جديدة وضعتها السلطات الأردنية على دخولهم للأردن، وفقا لما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن سياحا إسرائيليين توجهوا إلى الأردن خلال الأيام القليلة الماضية إلا أنه لم يسمح لهم بدخول المملكة وذلك بعد أن اجتازوا الجانب الإسرائيلي من الحدود ودفعوا رسوم العبور، وأن الموظفين الأردنيين طلبوا منهم إبراز تصديقات ووثائق مختلفة مثل حجز غرف فندقية.

وذكرت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن القانون الأردني يلزم كل مجموعة مؤلفة من 6 سياح باستئجار خدمات مرشد سياحي محلي، مؤكدة أن هذه المعلومات توضع تحت تصرف السياح في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

ونقلت الإذاعة عن ناطق بلسان وزارة الخارجية تأكيده أن السلطات الأردنية أوضحت أن أي تغييرات لم تطرأ على القوانين أو الأنظمة المرعية، وأعربت مصادر سياحية عن اعتقادها بأن الإردنيين ظنوا أن إسرائيليين جاؤوا إلى الأردن في نطاق مجموعة سياحية وقد تفرقوا وقالوا إنهم يتنزهون بمفردهم بهدف تجنب استئجار مرشد وعليه فقد تمت مطالبتهم بإبراز تصديق يدل على حجز فندقي

أضف تعليقك