طلبة من الهاشميّة: الجامعة تستدعي مشاركين بالاحتجاجات

طلبة من الهاشميّة: الجامعة تستدعي مشاركين بالاحتجاجات
الرابط المختصر

أفاد مجموعة من طلبة الجامعة الهاشميّة، الأربعاء، أن عمادة شؤون الطلبة تقوم باستدعاء بعض الطلبة الذين شاركوا بوقفات احتجاجية على فصل الطالب إبراهيم عبيدات.

 

وقال أحد الطلبة الثلاثة الذين تمّ استدعائهم، الأربعاء، والتحقيق معهم، إن موظفين من عمادة شؤون الطلبة حققوا معه، كما وطلبوا منه التوقيع على تعهد بعدم تنظيم وقفات احتجاجية، بحجة أنها مخالمفة للقانون.

 

وأضاف الطالب الذي يتخوّف من فرض عقوبات من قبل إدارة الجامعة، أنه لم يوقع على التعهد، مشدداً على المضي بالتصعيد في حال أصرت الجامعة على قرارها بفصل الطالب عبيدات.

 

وعمدت الجامعة في وقت سابق إلى فصل الطالب إبراهيم عبيدات 4 فصول جامعيّة، بسبب "مخالفات سلوكية عديدة متراكمة من ضمنها التحدث باسم مجلس الطلبة, وكتابته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أساء للجامعة الهاشمية بعبارة أنها أسوأ نظام بشري" وفقاً عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية مصطفى الخوالدة.

 

وأضاف الخوالدة "أنّه تم تطبيق القانون والتعليمات على الطالب عبيدات المعمول بها بالجامعة الهاشمية من مادة 107 الصادر سنة 2003 المقر من رئاسة الوزراء".

 

من جانبه أكّد رئيس الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر دعاس في حديث لـ"عمّان نت" أن العقوبة الموجهة لإبراهيم المقصود بها الحركة الطلابية بشكل عام, و أن اتخاذ عقوبات بحق الطلبة بدون "أسباب وازنة" قد عاد.

 

أضف تعليقك