طلبة الاردنية ينتخبون مجلسهم- صوت

طلبة الاردنية ينتخبون مجلسهم- صوت
الرابط المختصر

توجه 37383 طالبا من طلبة الجامعة الاردنية عند التاسعة والنصف من صباح الخميس الى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الطلبة.

ويتنافس على الـ 94 مقعداً 398 مرشحا ومرشحة و4 قوائم على مستوى الجامعة.

وأكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية نائل الشرعة لـ"عمان نت" حسم الفوز بـ 23 مقعدا بالتزكية.

وأعلن الشرعة أن موعد إغلاق الصناديق سيكون في تمام الساعة 5.00 مساءً، لتباشر اللجان عملية الفرز مباشرة، فيمال تعلن النتائج الرسمية في مؤتمر صحفي عند الساعة 7.00 مساء.

ووجه رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة صباح الخميس كلمة إلى الطلبة عبر مكبرات الصوت المنتشرة في الحرم الجامعي، دعاهم فيها لأن يكونوا على قدر عال في تحمل المسؤولية، عبر المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات، والحفاظ على النظام العام بالجامعة.

وقال الشرعة لـ"عمان نت" أن الجامعة ترحب بكل الجهات المراقبة للإنتخابات من جهات إعلامية وحملة الدفاع عن حقوق الطلبة "ذبحتونا" مشيرا إلى أن الجامعة وفرت لكل المراقبين قاعات لإرسال وإستقبال الاخبار أولا بأول.

ووفق قانون الإنتخاب الجديد، يضع كل ناخب في الجامعة صوتين في ورقة التصويت، الأول لممثل قسمه أو كليته والآخر لاسم القائمة التي يختارها.

حيث ترشحت أربع قوائم على مستوى الجامعة تحمل توجهات سياسية مختلفة هي قائمة “العودة” ، وقائمة “جيل النهضة” ، وقائمة “أبيش أحلى من الشبيبة” ، وقائمة “برج الساعة”.

وتسعى القوائم الأربعة لحصد أعلى نسبة من الأصوات، بحيث يتم احتساب المقاعد الفائزة لكل قائمة من خلال نسبتها من الأصوات التي تحصل عليها.

وتشهد البوابات الرئيسية للجامعة الأردنية تواجدا أمنيا، فيما أكد الشرعة عدم السماح لأي شخص لا يحمل الهوية الجامعية من الدخول للحرم الجامعي اليوم.

أضف تعليقك