طلاب نزهة الوالة يفتتحون العام الدراسي بإضراب

طلاب نزهة الوالة يفتتحون العام الدراسي بإضراب
الرابط المختصر

قرر طلاب نزهة الوالة الإضراب عن الدراسة والاعتصام رفقة أهلهم أمام المدرسية بداية من يوم الأحد احتجاجا على عدم التزام وزارة التربية والتعليم بالتعهد الذي قطعته فيما يخص إعادة تأهيل مدرسة النزهة الأساسية المختلطة لتستوعب الصفوف الابتدائية العليا.

ويضطر طلاب الصف السابع والبالغ عددهم ما يقرب 40 طالبا وطالبة التوجه الى مدارس نزهة الوالة التابعة للواء ذيبان في محافظة مأدبا التي تبعد عنهم ما يزيد على 3 كيلو متر عبر طريق خطرة حسب الناطق باسم الأهالي علي الدقس.

وإضافة إلى خطورة الطريق ووعورتها وطولها فإنها طريقا تخلو من الساكنين وتمتلئ بالمزارع التي تخافها الطالبات والطلاب على حد سواء خصوصا.

وقال الدقس "لعمان نت" سبق لوزير التربية والتعليم السابق خالد الكركي وتعهد باعادة تاهيل المدرسة في العام الماضي لتشمل الصف السابع، مؤكدا ان الوزير وجه تعليماته للوزارة لتكون المدرسة جاهزة قبل العام الدراسي الحالي.

وتابع، لم تقم الوزراة بعمل اي شيء حيث ما تزال المدرسة على حالها، مؤكدا على ان الوزارة تتحمل مسؤولية حل مشكلة الطلاب الى حين تاهيل المدرسة من خلال توفير وسيلة مواصلات تضمن ذهابهم الى المدرسة وعودتهم بامان.

من جهته أكد مدير الأبنية في وزارة التربية والتعليم، المهندس منصور العبادي، أن الوزارة تعمل على قدم وساق نحو تجهيز المدارس وتوفير أفضل السبل المناسبة للطلبة، مؤكدا أن مشكلة إحدى المدارس هي وقوعها قرب شارع رئيس ما يعرض الطالبات للخطر، لافتا أن الوزارة اقترحت الوزارة توفير حافلة للطلاب.

ووعد منصور عبر "عمان نت" بزيارة المدرسة صباح الأحد للوقوف على مطالب الأهالي.

أضف تعليقك