طقس مغبر وكتلة قطبية شديدة البرودة

طقس مغبر وكتلة قطبية شديدة البرودة
الرابط المختصر

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، ويكون الطقس أثناء النهار باردا وغائما جزئيا ومغبرا خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

 

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية تتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز إلى الغرب من جزيرة قبرص، وتتكاثر الغيوم على شمال ووسط المملكة ليصبح الطقس غائما وتهطل زخات من المطر في شمال المملكة تمتد في ساعات الليل إلى المناطق الوسطى، هذا ويصبح الطقس أثناء الليل باردا جدا وغائما مع هطول أمطار غزيرة أحياناً خاصة في شمال المملكة تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد.

 

كما يتوقع في ساعات الليل تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار، ولا سيما في جنوب وشرق المملكة.

 

ووفقا لدائرة الارصاد، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا الأربعاء ويكون الطقس باردا جدا وغائما وماطرا في شمال ووسط المملكة يمتد الهطول تدريجيا إلى المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، كما وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار في مناطق البادية.

 

أما الخميس فيبقى الطقس باردا جدا وغائما مع هطول الامطار بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة كما تتساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، أما في ساعات المساء والليل فتندفع كتلة هوائية باردة جدا باتجاه مناطق شرق المتوسط يتوقع أن تهطل الأمطار بغزارة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

 

وتترواح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 9 ودرجتين مئويتين، وفي العقبة 19و6 وفي الأغوار 17و9 وفي المناطق الشمالية 13و درجة واحدة وفي المناطق الجنوبية 9 و-2 وفي المناطق الشرقية 9ودرجة مئوية واحدة

 

أضف تعليقك