طقس بارد حتى مساء السبت

طقس بارد حتى مساء السبت
الرابط المختصر

متد تأثير الكتلة الهوائية الباردة ليمل جميع منطق المملكة حيث بدأت تتساقط الثلوج في ساعات الصباح الأولى على المرتفعات الجبلية التي زاد ارتفاعها عن 1000 متر، ثم سرعان ما امتدت الى بقية المناطق المملكة.

وفيما يلي حالة الطقس لليومين القادمين:

يوم الجمعة: تعبر المملكة أثناء النهار جبهات هوائية باردة مندفعة خلف المنخفض الجوي و الكتلة الهوائية الباردة، و يكون الطقس بارداً و غائماً و ماطراً بإذن الله في معظم مناطق المملكة مع حدوث الرعد، و يتوقع أن تسقط زخات من البرد على فترات، و يحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق مرتفعات عجلون أثناء الليل و تكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
هذا و يحذّر من تشكل السيول و الفيضانات في المناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة غزارة الهطول و الغيوم الملامسة لسطح الأرض.
 
اما يوم السبت تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة، حيث يكون الطقس بارداً و غائماً و ماطراً بإذن الله في شمال و وسط المملكة، و تضعف فرصة الهطول تدريجياً و يتوقف في ساعات المساء، و تتناقص السحب تدريجياً و يتوقع تشكل الأنجماد و الصقيع أثناء الليل و تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة
هذا و يحذّر من تشكل السيول و الفيضانات في المناطق المنخفضة، ومن تشكل الصقيع و الأنجماد.
 
للمزيد عن حالة الطقس في موقع: طقس-الأردن: http://www.jordanweather.net
 
 
 

أضف تعليقك