طالب اردني عالق في مطار القاهرة يتحدث لعمان نت (صوت)

طالب اردني عالق في مطار القاهرة يتحدث لعمان نت (صوت)
الرابط المختصر

قال الطاب الاردني احمد عاطف من جامعة مصر في كلية الطب ، والمحتجز في مطار القاهرة منذ يومين بسبب عدم وجود اي طائرة لتنقله الى عمان .

و اضاف " ان الظروف التي يتعرض له الطلاب الاردنيين في مصر جدا ً صعبة ، وان السفارة الاردنية طالبت منهم ضرورة التوجه الى مطار القاهرة ومغادرة الاراضي المصرية في اسرع وقت " .

وأكد عاطف " انه لا يوجد اي حجوزات للسفر الى الاردن ، لا على الملكية للطيران ، ولا حتى المصرية ، فقد طلب منهم المسؤول في المطار الانتظار حتى بداية الشهر ليتسنى لهم نقلم الى الاردن .

وبين عاطف " نحن في حيرة من امرنا ، بين الانتظار لحين وصول الطائرة التي سوف تنقلنا في حال سمحوا لنا بالصعود ، وبين الخوف من العودة الى المنطقة التي كنا نقطن بها ، فلا يوجد اي أمن بالمنطقة وينشر " البلطجية" ، واللصوص الذين يقومون بسرقة البيوت والمحلات .

ويضيف " على الرغم من اننا نقطن بجانب مخفر ، الا ان الشرطة هربت من المخفر بعد مهاجمتها من قبل اصحاب السوابق الذين يحملون الاسلحة النارية والبيضاء ، وهم الأن يحتلون المخفر وقاموا باغلاق الشوارع المؤدية له .

ومن جهته بين الناطق الرسمي لشركة طيران الملكية الأردنية باسل كيلاني ، ان الملكية قامت بتسيس برنامج الرحلات الى مصر بحسب الاوضاع في مصر ، فقد تم تقديم مواعيد بعض الرحلات لنقل المواطنين باسرع وقت ، وانه يتم تحميل الركاب من دون حجوزات .

وبين كيلاني " ان تم ارسال طائرات ذات حجم أكبر ، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين في العودة إلى الأردن ".

و تحاول السفارة الاردنية في القاهرة اليوم الاحد تأمين سفر عشرات من الرعايا الاردنيين من مطار القاهرة الدولي بعد تقطع السبل بهم.

و يتواجد السفير الاردني في مصر هاني الملقي في مطار القاهرة لمتابعة وضع المواطنين واغلبهم من الطلاب.

وتهيب الوزارة بالمواطنين الأردنيين في مصر بضرورة الاتصال بالسفارة في حال تعرضهم لأي مكروه لا سمح الله وستقوم السفارة بتقديم ما يلزمهم من احتياجات، حيث خصصت السفارة خطا أرضيا ساخنا للرد على الرعايا الأردنيين هناك في حال حصول أي طارئ ، بعدما قامت السلطات المصرية بقطع خطوط الانترنت وخطوط الهواتف المحمولة .

ويمكن الاتصال بالسفارة الأردنية في القاهرة على الرقم 0020237485566

أضف تعليقك