طائرة مساعدات إلى الشعب الليبي

الرابط المختصر

ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة وفي اطار الجهود التي تبذلها المملكة الاردنية الهاشمية حسب قرارات الشرعية الدولية في تقديم كل اشكال العون والمساعدة الممكنة للشعب الليبي جراء الاحداث الاخيرة التي يتعرض لها عادت الى عمان مساء امس احدى طائرات سلاح الجو الملكي الاردني قادمة من مدينة بنغازي وعلى متنها (32) جريحا ومصابا ليبيا حيث تم تحويل ثماني حالات حرجة منهم الى مستشفيات الخدمات الطبية الملكية وبقية الحالات الى مستشفيات القطاع الخاص الاردني .

وكانت الطائرة قد غادرت عمان صباح امس وعلى متنها سيارتا اسعاف مجهزتان بكل المعدات الطبية اللازمة اضافة الى كمية من الادوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية تسلمتها اللجنة التنسيقية للعمل التطوعي في ليبيا .

وقال رئيس هيئة الاسناد اللوجستي في القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء الركن مصلح القضاة الذي كان في وداع واستقبال الطائرة والفريق الطبي الذي اشرف على اجراءات اخلاء المصابين من مطار بينينا في بنغازي الى مستشفيات الخدمات الطبية الملكية ومستشفيات القطاع الخاص .. لقد تم تنظيم الرحلة بالتنسيق بين القيادة العامة للقوات المسلحة والهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية مساهمة من الاردن في التخفيف من معاناة المتضررين والمصابين من ابناء الشعب الليبي الشقيق .

وقال قائد الفريق الطبي العقيد الطبيب عقاب ابو وندي اننا موجودون اليوم في ليبيا استكمالا للدور الذي ادته الخدمات الطبية الملكية الشهر الماضي تجاه الاشقاء في ليبيا من خلال تقديم المساعدات الطبية والخدمات العلاجية للجرحى والمصابين حيث قمنا بتقييم الاصابات واعدادها للاخلاء الى مستشفياتنا في الاردن لتلقي العناية الطبية اللازمة .

وقد استقبل الفريق الطبي العسكري المرافق للطائرة الاردنية حال وصولها الى ارض مطار بينيا من قبل عدد من المسؤولين الليبيين والمصابين وذويهم الذين ثمنوا لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني هذه اللفتة الانسانية الكريمة التي تنم عن صدق مشاعر الاخوة بين الشعبين الشقيقين .

وكان قد تم الشهر الماضي ارسال طائرة عسكرية اردنية تحمل كمية كبيرة من المساعدات الانسانية والادوية والمواد الطبية لمساندة الشعب الليبي الشقيق .

وكان في وداع واستقبال الطائرة في مطار عمان المدني رئيس هيئة الاسناد اللوجيستي في القيادة العامة وعدد من كبار الضباط .

أضف تعليقك