طائرة اسرائيلية تُحلق في باحات الأقصى على علو منخفض

 طائرة اسرائيلية تُحلق في باحات الأقصى على علو منخفض
الرابط المختصر

حلّقت إحدى طائرات الاحتلال الخميس، على ارتفاع منخفض في باحات المسجد الأقصى المبارك، واقتربت بشكل كبير من سطح المصلى المرواني .

وقال سكرتير الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير ناصرالهدمي، في حديث لـ "هُنا القدس" إن طائرة الإحتلال اقتربت بشكل كبير، ولم نتأكد إذا كانت تنوي الهبوط في باحات المسجد أم لا، واعتبرها خطوة لترسيخ سيطرة الاحتلال على المسجد حتى يكون المتنفذ في دخول وخروج المقدسيين .

وأضاف الهدمي، أن مرحلة التقسيم الزمني للمسجد الأقصى دخلت فعليًا، حيث تم منع كبار السن من دخول المسجد إضافة للاعتداء عليهم .

وكانت شرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الاقصى، اعتقلت قبل ظهر اليوم، ستة مصلين بينهم طفل قاصر وأحد حراس المسجد الأقصى خلال مواجهات واشتباكات بالأيدي بين المصلين و شرطة الاحتلال ومستوطنيه.

من جانبها، أخلت شرطة الاحتلال سبيل ثلاثة من المعتقلين، في حين أبقت على أحد حرّاس المسجد وثلاثة أخرين نقلتهم إلى مركز توقيف وتحقيق "القشلة" في منطقة باب الخليل" بالقدس القديمة بتهمة "التحريض والإخلال بالنظام العام".

وتفرض قوات الاحتلال قيودًا مشددة على دخول المصلين ممن تقل اعمارهم عن الـ (45)عامًا من دخول الاقصى، وكان أكثر من (150)مستوطنًا اقتحموا الأقصى صباح اليوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحة قبة الرحمة.

المصدر: شبكة هنا القدس للاعلام المجتمعي

أضف تعليقك