ضريبة الدخل على قائمة مطالب "الصيادلة"

ضريبة الدخل على قائمة مطالب "الصيادلة"
الرابط المختصر

بعد لقاء الأربعاء الماضي الذي جمع رئيس الوزراء ورؤساء النقابات المهنية والتي عملت خلال الأيام الماضية على تحديدات أولوياتها ومطالبها "الأكثر إلحاحا" لتقديمها للجنة الحكومية التي شكلت لمتابعتها، قرر مجلس نقابة الصيادلة دعوة اللجان الداخلية في النقابة وفروعها في المحافظات وأصحاب مستودعات الأدوية لاجتماعين منفصلين لمناقشة قضية ضريبة الدخل التي تدفعها الصيدليات.

وقال نقيب الصيادلة د.محمد عبابنة في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن الاجتماعين المقرر عقدهما يوم الاثنين المقبل جاءا بناء على طلب اللجان الفرعية للنقابة في المحافظات والبالغ عددها عشرة فروع إلى جانب اللجان الداخلية الثمانية، موضحا أنه سيسبق الاجتماع لقاء مع أصحاب مستودعات الأدوية والذي سيخصص كذلك لمناقشة موضوع الضريبة.

وبين أن الاجتماعين سيناقشان الغرامات المالية التي تفرض على الصيدليات من جراء الأخطاء المحاسبية أو عدم فهم الصيدلي لآلية دفع الضريبة التي يحصلها الصيدلي من المواطن ويدفعها للضريبة.

ولفت عبابنة إلى ان اللجنة التي شكلتها النقابة عقدت اجتماعا مع اللجنة القانونية في ضريبة الدخل يوم الاثنين الماضي ناقشت خلاله مسودة الاتفاقية التي أعدتها النقابة لإيجاد آلية جديدة لدفع الضريبة .

وكان نقيب الصيادلة قد ركز خلال لقاء النقابات برئيس الوزراء على ضرورة حل قضية ضريبة الدخل والمبيعات على الصيدليات، مؤكدا أن آلية تحصيل هذه الضريبة تعتبر أزمة الأزمات بالنسبة للصيادلة.

كما تطرق في حديثه إلى عدم مساواة وزارة الصحة بين الصيادلة العاملين لديها من جهة والأطباء وأطباء الأسنان من جهة أخرى من حيث العلاوات.

وأعرب عن خشيته من تضرر الصيادلة أصحاب الصيدليات من قانون المالكين والمستأجرين مشيرا إلى أن بعضهم تعرضوا لابتزاز المالكين لدفع خلوات لتجديد عقود التأجير.

أضف تعليقك