ضبط 104 حالات استخدام غير مشـروع للمياه في مادبا

الرابط المختصر

قال مدير مياه مادبا المهندس سمير خوري ان اللجان الفنية في المديرية ضبطت 104 حالات استخدام غير مشروع للمياه خلال الثلث الأول من العام الحالي ، مثل حالات الاعتداء على خط المياه أو العبث بالعداد بالإضافة لقيام بعض المشتركين بوضع وصلة غير قانونية على الخط الرئيسي .

وأضاف خوري في حديث لـــ,,الدستور,, ان نسبة الفاقد من المياه بلغت لأول 3 أشهر من هذا العام 27% في حين كانت نسبة الفاقد في مثل هذا الوقت من العام الماضي 37%.

وقال خوري ان سلطة المياه اتخذت بعض الخطوات الضرورية لمواجهة فصل الصيف حيث تم طرح مشاريع تمديد خطوط رئيسية قطر 4 و6 أنش بطول 10 كم من اجل تحسين التزويد المائي في المحافظة بكلفة 600 ألف دينار بالإضافة لطرح عطاء من اجل تركيب مضخات لخزان مياه مادبا لتحسين الأداء كون المضخات الموجودة حاليا قديمة ويتم استبدالها لكثرة أعطالها بكلفة 100 ألف دينار.

وقال خوري ان فرق الصيانة بمديرية التشغيل قامت باستبدال بعض الخطوط الفرعية من اجل تحسين التزويد المائي في المحافظة وخصوصا الخطوط القديمة منها .

وأضاف مدير المياه ان الوضع المائي في المحافظة مطمئن من حيث كميات المياه ، مبينا ان عدد الآبار في المحافظة 11 بئرا .

وبين ان هناك حملة تقوم بها المديرية لاستبدال عدادات المياه المعطلة حيث بدأ العمل في منطقة الفيصلية ، مشيرا الى 3500 عداد سيتم استبدالها .

وأكد خوري ان هناك جولات تفتيشية من قبل اللجان المتخصصة في المديرية على الاستخدامات الغير مشروعة للمياه من قبل المشتركين بالإضافة لقيام الورش الفنية بفصل الخط الرئيسي عن المشترك الذي تم فصل خطه بسبب تراكم أثمان المياه عليه او استخدام المياه بطريقة غير مشروعة ولم يقم بتسديد ماترتب عليه .

وزاد خوري ان لدى مديرية المياه 4 صهاريج مياه ،مبينا ان الوزارة قامت بطرح عطاء لشراء صهاريج مياه لتزويد مادبا بعدد منها.

ودعا خوري المشتركين الى عدم العبث بعدادات المياه حرصا على عدم تعرضهم الى الإجراءات القانونية وما يترتب على ذلك من غرامات مالية.

أضف تعليقك