ضبط ومخالفة 300 سائق تاكسي لرفضهم تحميل الركاب دون عذر مشروع

ضبط ومخالفة 300 سائق تاكسي لرفضهم تحميل الركاب دون عذر مشروع

كشف رئيس شعبة المباحث المروية بإدارة السير المركزية المقدم بلال العمري، ان رجال المباحث المرورية قاموا "بضبط ومخالفة ما يزيد عن ثلاثمائة سائق سيارة تاكسي في العاصمة والمحافظات خلال الحملة التي بدأت منذ أسبوعين مع تنامي الظاهرة المرتبطة بسوء سلوكيات بعض السائقين بالتعامل مع الركاب والتي تنتشر بشكل ملحوظ خصوصا في موسم الصيف".

جاء ذلك بعد انتشار ظاهرة المزاجية في التعامل مع الركاب ورفض تحميلهم دون عذر مشروع من قبل بعض سائقي سيارات التاكسي في المملكة وازدياد أعداد الشكاوى الواردة للهيئة من قبل المواطنين.

ومن جانب آخر، قالت الناطق الإعلامي لهيئة تنظيم قطاع النقل العام إخلاص يوسف بان الهيئة "تعمل منذ نشأتها على إعادة تأهيل السائقين العاملين في قطاع النقل العام وإشراكهم بدورات تدريبية متخصصة للتقليل من السلوكيات السلبية لبعض السائقين".

ودعت يوسف المواطنين في "المبادرة بالاتصال مع الهيئة على رقم الهاتف المجاني 080022006 أو البريد الالكتروني [email protected] أو من خلال مديريات ومكاتب الهيئة المنتشرة في معظم محافظات المملكة لتقديم الشكاوي أو المقترحات بخصوص هذا الموضوع".

يذكر أن هذه الحملة كانت بالتعاون والتنسيق بين إدارة السير المركزية وهيئة تنظيم قطاع النقل العام لتعزيز الرقابة على قطاع النقل العام في المملكة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن كون الامتناع عن تحميل الركاب دون عذر مشروع يعتبر احد المخالفات التشغيلية لوسائط النقل العام.

أضف تعليقك