ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في مخيم الزعتري (صوت)

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في مخيم الزعتري (صوت)
الرابط المختصر

أتلفت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء يوم الأحد 2400 من المعلبات المختلفة، 613 من الحبوب و25 لتر من الزيوت المنتهية الصلاحية داخل مخيم الزعتري، بحسب المستشار والناطق في مخيم الزعتري غازي السرحان.

وقال السرحان "لعمان نت" أن المؤسسة تحرص من خلال كوادرها المنتشرة داخل المخيم على رقابة الأغذية ومياه الشرب والمشروبات بكافة أنواعها، التي تباع من قبل اللاجئين أنفسهم في حوالي 355 بقالة.

على صعيد آخر؛ دخل الأراضي الأردنية خلال 24 ساعة الماضية نحو 99 لاجئ سوري عبر الشيك الحدودي، ليصل عدد اللاجئين في مخيم الزعتري إلى 165 ألف لاجئ، عاد منهم 399 لاجيء طوعاً إلى بلادهم، وفق السرحان.

وتهدف ادارة مخيم الزعتري من تقسيم المخيم إلى 12 قاطعا ضمن أحياء وتجمعات سكانية بحسب السرحان "لتسهيل عملية احصاء أعداد اللاجئين السوريين والتمكن من تقديم المساعدات وايصالها لكل لاجئ في المخيم ".

ويضيف السرحان أن الادارة ارتأت توسعة المخيم لتوفير مساحة أكبر لاتساع تدفق أعداد السوريين إلى المخيم، مشيراً إلى أن المشروع سيتم انجازه قبل نهاية العام الحالي.

وسيتم تعيين إدارة محلية من الجهات المعنية داخل المخيم، وممثلين عن اللاجئين لمتابعة شؤون كل تجمع سكاني، لمتابعة توزيع الخدمات التي تقدمها المنظمات الدولية والعربية والمحلية إلى كل لاجئ سوري داخل المخيم.

أضف تعليقك