ضبط سبعة أشخاص قاموا بتزوير شيكات

الرابط المختصر

ضبطت شعبة بحث جنائي اقليم العاصمة سبعة أشخاص قاموا بتزوير شيكات تعود لعدد من الشركات والمواطنين واستخدامها لسحب مبالغ مالية من أرصدتهم.

وقال المكتب الاعلامي لمديرية الامن العام في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، انه على اثر تلقي ادارة البحث الجنائي العديد من الشكاوى بتعرض ارصدة مؤسسات وشركات كبرى لسحب مبالغ مالية كبيرة منها دون علمهم، شكلت لجنة فنية وتحقيقية للوقوف على ملابسات تلك الوقائع .

وأضاف المكتب الإعلامي ان التحقيق الفني بين ان تلك السحوبات المالية من أرصدة الشركات في عدد من البنوك تمت عن طريق شيكات بنكية صادرة عن تلك الشركات، موضحا انه وبفحصها من خلال الخبراء بإدارة المختبرات والأدلة الجرمية ثبت أنها مزورة بشكل فني وقريب جداً من الشيكات الأصلية.

وأشار الى ان مجموع تلك السحوبات بلغ ما يقارب 800ألف دينار اردني، مبينا أن التحقيقات التي تولاها الفريق الخاص من شعبة بحث جنائي اقليم العاصمة قادت للتعرف على مرتكبي تلك الأفعال حيث تم ضبط سبعة أشخاص قاموا بتزوير تلك الشيكاتالتي تعود لعدد من الشركات والمواطنين واستخدامها لسحب مبالغ مالية من أرصدتهم. ولفت المكتب الاعلامي الى انه تبين ان هؤلاء الأشخاص من مكرري تلك الأفعال، وسبق ان أودعوا للقضاء عن ذات الجرم.

أضف تعليقك