ضبط النفقات والتواصل الإعلامي في أولى جلسات الحكومة

ضبط النفقات والتواصل الإعلامي في أولى جلسات الحكومة
الرابط المختصر

شدد رئيس الوزراء خلال ترؤسه أولى جلسات الحكومة الجديدة مساء الأربعاء، على ضرورة ضبط النفقات وعدم اللجوء قطعيا إلى تجديد الأثاث في المكاتب أو السيارات والاشراف على حماية المال العام في الوزارات من الهدر او التعامل غير المسؤول قائلا " علينا ان نكون القدوة والنموذج في التعامل مع المال العام، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا". 

ودعا البخيت أعضاء الحكومة الجديدة إلى التواصل من خلال الإعلام بكل تصنيفاته واحترام حق الحصول على المعلومة وعدم حجب المعطيات وتقديمها بشفافية تامة ومصداقية، مشيرا إلى أن المسؤول العامل في موقع القرار لا بد أن يتعرض إلى الانتقادات ومن الضروري أن يتقبل ذلك .

وتركز النقاش خلال الجلسة على وضع إطار عام للتوجه السياسي والاقتصادي والتنموي للحكومة حيث أكد البخيت على ضرورة التعاون والتفاهم على لغة متكاملة ومتجانسة تعمل كل الوزارات والمؤسسات لتحقيقها، مشددا على ضرورة الإسراع في وضع الخطط والبرامج التي تترجم التوجيهات الملكية السامية باتخاذ خطوات عملية وسريعة وملموسة، لإطلاق مسيرة إصلاح سياسي واقتصادي.

وأكد رئيس الحكومة على أهمية أن يعمل أعضاء الحكومة الجديدة بروح الفريق الواحد ووفق الأهداف التي يعبر عنها برنامج عمل الحكومة لافتا إلى أن كل وزير في الحكومة مسؤول عن القرارات التي يتخذها مجلس الوزراء حتى وإن كانت هذه القرارات لا تخص وزارته.

وأضاف البخيت "أن المواطن ينتظر أن يرى الآثار الملموسة للمشاريع والخطط والبرامج وأن تتم ترجمتها إلى مكتسبات للناس على أرض الواقع وأن تنعكس على مستوى حياتهم مباشرة ".

أضف تعليقك