ضبط "أخطر مطلوب" في تجارة وترويج مادة الكوكايين المخدرة في عمّان

الرابط المختصر

أعلنت مديرية الأمن العام ضبط "أخطر مطلوب في تجارة وترويج مادة الكوكايين المخدرة في العاصمة عمّان"، بعد "عمل استخباري وعملياتي"، وستُحال القضية إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

 

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، في بيان، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات، ينفذون "عمليات نوعية" في مرحلة جديدة من تكثيف الجهود لمحاربة أنشطة تجارة وترويج وتهريب المواد المخدرة.

 

وتحدث الناطق عن تسخير الإمكانيات اللوجستية والعملياتية والاستخبارية كافة، للتصدي لتجار المخدرات والمتورطين معهم.

 

وأعلن عن متابعة إدارة مكافحة المخدرات خلال الأيام الماضية التحقيقات في ثلاث قضايا "نوعية" وإنهاء التحقيق فيها، مع استمرار التحقيق في قضايا أخرى.

 

وذكر أن إحدى فرق التحقيق تمكّنت بعد عمل استخباري وعملياتي طويل من الإيقاع بالمطلوب الأول بترويج وتجارة مادة الكوكايين المخدرة في العاصمة عمّان، وإلقاء القبض عليه.

 

وكان فريق عملياتي خاص تولى التحقيق في تلك القضية، بعد ورود معلومات عديدة عن وجود شخص خطير يدخل ويروج مادة الكوكايين المخدرة إلى العاصمة والتي تُعد "مادة خطرة قليلة التداول في الأردن".

 

وجمع الفريق المعلومات وتابع الأسماء التي قد يشتبه بها، لحين التمكن من تحديد الشخص المتورط في ترويج تلك المادة المخدرة الخطرة (الكوكايين).

 

وتحدث الناطق عن خطة أمنية محكمة أُعدت لاستدراج ذلك الشخص وإلقاء القبض عليه، ليتمكن الفريق من مداهمة الشخص داخل مركبته في إحدى مناطق العاصمة، وإلقاء القبض عليه وبحوزته كمية من مادة الكوكايين المخدرة، و1 كغم من مادة الحشيش المخدرة، وألفا حبة مخدرة، إضافة الى ضبط شخص مشبوه برفقته.

 

وعند التوجه لمكان إقامة ذلك الشخص وتفتيشه، عُثر على 2.5 كغم من مادة الكوكايين المخدرة إضافة إلى 16 كفا من مادة الحشيش المخدرة، وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة، وكمية من مادة الكريستال المخدرة، وسلاح ناري، وستُحال القضية إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

وتمكن فريق تحقيق من إدارة مكافحة المخدرات بعد متابعة شخص يشتبه به بالترويج والاتجار بالمواد المخدرة، وبعد متابعة معلومات وردت عن قيامه بعرض كمية كبيرة من المواد المخدرة للبيع، من إلقاء القبض عليه إثر نصب "كمين محكم له"، وبعد تحديد موعد ومكان نقله وبيعه للمواد المخدرة، جرت مداهمته داخل مركبته على طريق عمّان–الزرقاء وضبط بحوزته 50 ألف حبة مخدرة.

 

وفي قضية أخرى، دهمت قوة أمنية وبإسناد من الفريق الخاص داخل الإدارة مزرعة في محافظة البلقاء بعد التأكد بالطرق الاستخبارية بقيام مالكها باستخدامها لزراعة أشتال الماريجوانا المخدرة، وألقي القبض عليه وضُبط داخل المزرعة 120 قوارة مزروعة بأشتال الماريجوانا المخدرة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

أضف تعليقك