صور.. موظفو شركة الفوسفات يعتصمون لتحقيق العدالة ووقف الفساد

صور.. موظفو شركة الفوسفات يعتصمون لتحقيق العدالة ووقف الفساد

يعتصم العشرات من عمال مناجم الفوسفات الأردنية أمام مقر الشركة منذ صباح الأحد للمطالبة بتحقيق العدل والمساواة ورفع الظلم الواقع عليهم.

وقال رئيس اللجنة التنسيقية لموظفي وعمال الشركة سليمان الجمعاني أن المعتصمين يمثلون 1600 عامل وموظف من أصل 3700 عامل في الشركة من مختلف مواقع العمل للشركة.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي أطلقوا عليه "اعتصام الكرامة" شعارات تطالب بإنصافهم والعمل على زيادة رواتبهم، ورفعوا " اكثر من 1600 لا لمن يقف ضد حقوق الموظفين" و" ابو الحسين.. قدوتنا في الإصلاح ومكافحة الفساد".

ويأتي الاعتصام بعد الرسالة التي وجهها العمال إلى رئيس مجلس إدارة الشركة بعد انتهاء مهلت الأسبوعين المتفق عليها مع الشركة وفقا للقانون لحل مشاكلهم مشيرين أنهم لم يجدوا تجاوبا من الإدارة الأمر الذي اضطرهم للاعتصام.

ويطالب المعتصمون باستحداث نظام شؤون موظفين عصري يليق بمكانة الشركة وينهي المزاجية، إضافة إلى نظام مكافئة نهاية الخدمة وهيكلة عادلة للرواتب.

كما طالب المعتمون بحسب بيان وزرع خلال الاعتصام بالعدالة في تطبيق نظام الأمين الصحي والكشف عن رواتب العقود وإعادة النظر بالرواتب الخيالية والزيادات والمسميات غير المنطقية، وإقصاء جميع المدراء والمتسببين في تصعيد الأزمات عن مواقع صنع القرار.

إضافة إلى شمول أبناء التقاعدين في المنح الدراسية في حال لم يستفيد منها وهو على رأس عمله، وإعادة النظر بقرض الاسكان وشمول شراء الأراضي بنسبة 100% مع تأمين استمرار الاقتطاع في حال التقاعد من راتب الضمان الاجتماعي.

يشار ان الشركة قررت السبت صرف مبلغ 100 دينار لجميع العاملين وذلك خلال احتفالها بمناسبة عيد الاستقلال.

صور خاصة بعمان نت..بعدسة حنان خندقجي

.

.

.

.

.

أضف تعليقك