صوت الخصاونة لراديو البلد: ضمانات لولاية الحكومة

صوت الخصاونة لراديو البلد: ضمانات لولاية الحكومة
الرابط المختصر

أكد رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة في حديث لراديو البلد أنه تلقى ضمانات ملكية بعودة الولاية العامة للحكومة، وذلك عودة للأمور إلى نصابها الدستورية، موضحا بأن "لدى جلالة الملك شعورا ورغبة حقيقة بأن تكون الأمور في نصابها كما كانت عليه وهو الأساس في الدستور الأردني بأن تكون الولاية العامة للحكومة".

وأضاف بأن أولويات حكومته التي سيباشر فورا بتشكيلها، تتمثل بوضع قاعدة تشريعية وقانونية تتناسب مع التعديلات الدستورية، إضافة إلى ضرورة محاربة الفساد وفقا لمعايير الدولية وإحداث إصلاح اقتصادي حقيقي.

وأضاف بأن هنالك "حاجة لوجود القدوة الحسنه لدى المسؤولين"، مؤكدا بأن الحكومة "ستقوم بالإصلاح الاقتصادي آخذين بعين الاعتبار ما يجري في العالم"، مشيرا إلى أن "الاقتصاد الرأسمالي المفرط ليس الحل للمشاكل الاقتصادية".

وحول تأجيل الانتخابات البلدية التي من المقرر إجراؤها قبل نهاية العام الحالي، أكد الخصاونة بأنه لا يستطيع الخوض في القضايا التفصيلية قبل تشكيل فريقه الوزاري.

وفي رده على تساؤل عن مشاركة الإسلاميين، أشار الرئيس المكلف بأن الحركة جزء مهم من المجتمع الأرني، مشيرا إلى حرصهم على أمن المجتمع، "وأن أي قدر  من المشاركة لا  يمكن إلا أن يكون شيئا مرحبا به من قبل الجميع".

وعن استقباله لكتاب التكليف قال "استقبله بكثير من التفاءل لمستقبل الأردن رغم ما يحدث من احتقان في المنطقة، وأعتقد أن الأردن قادر على تخطي الأزمات التي تمر بنا جميعا، وأعتقد أنها دعوة مفتوحه للإصلاح الاقتصادي والتشريعي والاجتماعي، وسنحاول جهدنا على قدر توقعات كتاب التكليف وتوقعات المواطنين" ..

أضف تعليقك