صحة جرش: إغلاق 39 بقالة تعاملت مع بائع البوظة

أكد مدير صحة جرش الدكتور احمد القادري أن ستة فرق تقص وبائي باشرت منذ ساعات صباح اليوم بتتبع خط سير موزع مادة البوظة المصاب في مختلف مناطق محافظة جرش .

 

واضاف القادري انه تم تشكيل الفرق الستة بواقع فرقين في مدينة جرش وضواحيها وفريقين في قضاء برما وفريقين لباقي المحافظة حيث ستتبع خط سير الموزع المصاب والمخالط لسائق الخناصري حيث ستسحب عينات من 39 بائع بقالة تعامل مع الموزع المصاب في مختلف مناطق محافظة جرش واغلاقها مؤقتا لحين ظهور النتائج يوم غد الاربعاء .

 

وبين القادري ان المصاب قام بتوزيع مادة البوظة في مناطق مختلفة في المحافظة يوم الخميس الماضي وثبتت اصابته بفيروس كورونا المستجد يوم الجمعة الماضي ومنذ ذلك التاريخ قامت الاجهزة المختصة في وزارة الصحة بالتحقق من مخالطي البائع وتحديد اماكنهم لسحب العينات منهم .

 

واشار الدكتور القادري الى ان فرق التقصي الوبائي في مديرية صحة المحافظة قامت منذ بداية ازمة الكورونا باجراء 3500 فحص لفيروس كورونا المستجد كانت جميع نتائجها سلبية مؤكدا أنه لا توجد إصابات داخل محافظة جرش، وهناك حالتان لسائقي شاحنات من قاطني المحافظة تم فحصهما على الحدود، وتبين بأنهما مصابان، وهما الآن في المستشفيات

أضف تعليقك