شورى العمل الاسلامي يبحث تعديلات على نظام الحزب

الرابط المختصر

بحث مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي التعديلات الاساسية على النظام الداخلي للحزب  في جلسة عادية يعقدها السبت المقبل.
وقال رئيس مجلس شورى الحزب علي ابو السكر في تصريح لالعرب اليوم ان الجلسة العادية الثالثة التي سيعقدها السبت ستناقش ضمن التقرير السياسي الاوضاع السياسية في البلاد والحراك الشعبي والتعديلات على النظام الاساسي للحزب.
ونوه ابو السكر الى ان ابرز التعديلات التي ستناقشها جلسة الشورى عملية استقرار العضوية وعقد الانتساب وحق العضو في الانتخاب واعطاء مزيد من الصلاحيات لمؤسسات الحزب المختلفة سواء ما يتعلق بالمؤتمر العام للحزب او شخص الامين العام او مجلس الشورى.
وكان مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي قد ارجأ في اجتماعه الثالث مناقشة التعديلات على نظامه الأساسي وكلف المكتب التنفيذي بإعداد التعديلات في جلسة لاحقة فيما اقر خطة المكتب التنفيذي للسنوات الاربع المقبلة.
يشار الى انه سبق الاجتماع الثالث لمجلس شورى الحزب جلستان اثنان الاولى التي تم عقدها في السادس والعشرين من حزيران الماضي وتم خلالها انتخاب رئيس مجلس الشورى والمكتب التنفيذي والمحاكم الداخلية فيما عقدت الجلسة الثانية والتي كانت طارئة في نهاية تموز الماضي والتي اصدر المجلس خلالها قراره بمقاطعة الانتخابات النيابية.
ويعقد مجلس الشورى السادس للحزب اجتماعاته في العادة كل ستة اشهر مرة واحدة حيث عقد منذ انتخابه في شهر أيار من العام الماضي ستة اجتماعات منها اثنين عاديان وأربعة اجتماعات أخرى طارئة.
ويعد مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي سلطة تشريعية مسؤولا بالدرجة الأولى عن وضع ومناقشة سياسات الحزب العامة وإقرارها ومراقبة أداء المكتب التنفيذي وتقويمه وتوجيهه.
وقد سبق جلسة شورى العمل الاسلامي التي سيعقدها السبت جلسة طارئة لمجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين بحث خلالها ايضا التعديلات على نظام الجماعة الاساسي وتمت قراءة اولية لها الا انه لم يتم التصويت عليها.
وكان رئيس مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين الدكتور عبد اللطيف عربيات قد قال في تصريح سابق لالعرب اليوم ان شورى الاخوان اكد في جلسته الطارئة التزام الحركة الاسلامية بسلمية حراكها الاصلاحي لصالح الوطن وعدم الخروج عنه فيما ناقش المجلس التعديلات الاساسية على النظام الداخلي للجماعة لكنه لم يتوصل بشانها الى قرارات نهائية.

أضف تعليقك