شورى العمل الإسلامي يقر خطته لأربع سنوات ويطالب الحكومة بالتحرك للإفراج عن حسنين

شورى العمل الإسلامي يقر خطته لأربع سنوات ويطالب الحكومة بالتحرك للإفراج عن حسنين
الرابط المختصر

*اقتراحات بتخصيص محور عن المخاطر الصهيونية على الأردن ضمن الخطة*

استنكر مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي اعتقال القيادي في الحزب المهندس خالد حسنين في المملكة العربية السعودية وطالب الحكومة الأردنية بتكثيف إجراءاتها للمطالبة بإطلاق سراحه بالسرعة القصوى محملاً الحكومة السعودية المسؤولية عن سلامته.

واستهجن في جلسة مكملة لاجتماعه الثالث عقدت لمناقشة خطة الحزب للأربع سنوات المقبلة اليوم الزيادة الملحوظة على أسعار المشتقات النفطية، التي قال إنها زادت عن حدها المقبول، وأدت إلى زيادة الأعباء المالية على الشعب الأردني.

 ودعا المجلس الحكومة إلى ربط رواتب الموظفين بمعدلات التضخم حتى يتسنى للمواطن العيش الكريم.

واستنكر المجلس التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية وأجهزة العدو الصهيوني في مطاردة ومحاربة رجالات المقاومة الفلسطينية .

وقرر المجلس الموافقة على خطة المكتب التنفيذي  للأعوام 2010 – 2014 مع إعادة صياغتها بما يتضمن جميع المقترحات والملاحظات المقدمة، والتأكيد على مكتب الشورى بمتابعتها مع المكتب التنفيذي .

وكان رئيس المجلس المهندس علي أبو السكر قد افتتح الجلسة بكلمة حيا فيها الحاضرين وهنأ المشاركين في قافلة آسيا1، لفك الحصار عن قطاع غزة وطالب بتسيير قوافل مماثلة من أجل فك الحصار الظالم عن غزة .

ومن التعديلات التي اقترحها المجلس على الخطة إعادة هيكلية الحزب وإقرار منهاج تثقيفي للأعضاء، وتخصيص محور خاص ضمن خطة الحزب للتصدي للمشروع الصهيوني ومخاطره على الأردن وفلسطين، وتشكيل هيئة وجهاء من أعضاء الحزب للتصدي للعنف المجتمعي وأن يأخذ الحزب دوره  في قضايا الإصلاح المجتمعي، ودعم المعلمين في مطلبهم العادل في إحياء نقابتهم، والتوسع في الانفتاح على المؤسسات الوطنية من أحزاب ومؤسسات مجتمع مدني والأردنيين في كافة مناطقهم لأجل إجراء حوارات في قضايا الإصلاح السياسي والهموم الوطنية .

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن الاجتماع الثالث (المكمل)  لمجلس الشورى السادس لحزب جبهة العمل الإسلامي

بحمد الله ومنته عقد مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي السادس اجتماعه الثالث ( التكميلي ) بنصابه القانوني، صبيحة اليوم السبت 3 صفر 1432 هـ ،الموافق  8 /1/2011م، في مقر الحزب في عمان برئاسة المهندس علي أبو السكر رئيس المجلس.

واستكمالاً لجدول الأعمال السابق فقد تضمن كلمة للأخ رئيس المجلس ، حيا بها الحاضرين وهنأ المشاركين في قافلة آسيا1، لفك الحصار عن قطاع غزة وطالب بتسيير قوافل مماثلة من أجل فك الحصار الظالم عن غزة .

وافتتحت الجلسة بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم عرض الأخ مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية خطة المكتب التنفيذي للأعوام 2010 – 2014م . وتم مناقشة الخطة بنداً بنداً ووضعت بعض التعديلات عليها من أبرزها :

1.إعادة هيكلية الحزب وإقرار منهاج تثقيفي للأعضاء .

2.تخصيص محور خاص ضمن خطة الحزب للتصدي للمشروع الصهيوني ومخاطره على الأردن وفلسطين .

3.تشكيل هيئة وجهاء من أعضاء الحزب للتصدي للعنف المجتمعي وأن يأخذ الحزب دوره  في قضايا الإصلاح المجتمعي .

4.دعم المعلمين في مطلبهم العادل في إحياء نقابتهم .

5.التوسع في الانفتاح على المؤسسات الوطنية من أحزاب ومؤسسات مجتمع مدني والأردنيين في كافة مناطقهم لأجل إجراء حوارات في قضايا الإصلاح السياسي والهموم الوطنية .

وعليه قرر المجلس الموافقة على خطة المكتب التنفيذي  للأعوام 2010 – 2014 مع إعادة صياغتها بما يتضمن جميع المقترحات والملاحظات المقدمة من المجلس، والتأكيد على مكتب الشورى بمتابعتها مع المكتب التنفيذي .

كما استنكر مجلس الشورى اعتقال القيادي في الحزب المهندس خالد حسنين في المملكة العربية السعودية وطالب الحكومة الأردنية بتكثيف إجراءاتها للمطالبة بإطلاق سراحه بالسرعة القصوى محملاً الحكومة السعودية المسؤولية عن سلامته .

واستنكر المجلس التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية وأجهزة العدو الصهيوني في مطاردة ومحاربة رجالات المقاومة الفلسطينية .

واستهجن المجلس الزيادة الملحوظة على أسعار المشتقات النفطية، التي زادت عن حدها المقبول، وأدت الى زيادة الأعباء المالية على الشعب الأردني ودعا المجلس الحكومة لربط رواتب الموظفين بمعدلات التضخم حتى يتسنى للمواطن العيش الكريم.

عمان في 3 صفر 1432 هـ                                     

الموافق 8/ 1 / 2011م

رئيس مجلس الشورى

م. علي أبو السكر

أضف تعليقك