شورى الإخوان يصادق على قرار تعليق المشاركة في البلديات

الرابط المختصر

صادق مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين في جلسته العادية التي عقدها مساء امس على قرار المكاتب التنفيذية للحركة الاسلامية بتعليق المشاركة في الانتخابات البلدية المقبلة لحين الاستجابة لمطالبها الاصلاحية وفق ما أكد الناطق باسم الجماعة جميل أبو بكر للعرب اليوم .
ولم يتسن لـ "العرب اليوم" معرفة تفاصيل الجلسة لتأخرها ليلة امس على ان تصدر الجماعة بيانا حول مجريات اجتماع الشورى اليوم.
وكانت الحركة الاسلامية قد علقت مشاركتها في الانتخابات البلدية لحين تحقيق مطالبها الاصلاحية الخمسة المتمثلة بتشكيل حكومة إصلاح وطني وتعديلات دستورية تحصن مجلس النواب من الحل وتشكيل الحكومة من الأغلبية النيابية وانتخاب مجلس الأعيان أو الاكتفاء بمجلس النواب سلطة تشريعية والتقدم بمشروع قانون انتخاب يستند إلى القائمة النسبية المغلقة على المستويين الوطني والمناطقي بنسبة 50 % لكل منهما.
كما لن يقدم الاسلاميون وفق ما اكدت مصادر الحركة على إجراءات التسجيل للناخبين التي ستبدا غدا وتستمر  15 يوما الا في حالة الاستجابة لمطالبهم.
يشار الى ان الحركة الاسلامية سحبت مرشحيها من الانتخابات البلدية التي أجريت عام 2007 واتهمت حكومة معروف البخيت آنذاك بتزوير الانتخابات.

أضف تعليقك