شوارع مغلقة في رام الله خلال زيارة أوباما

شوارع مغلقة في رام الله خلال زيارة أوباما
الرابط المختصر

أعلن مدير الاعلام والعلاقات العامة في الحرس الرئاسي، العقيد الدكتور غسان نمر، اليوم الثلاثاء، عن المناطق التي سيتم اغلاقها يوم غد الخميس في مدينة رام الله، خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى رام الله، معلناً عن أن الاغلاق سيكون بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

وأكد العقيد نمر في حديث لمراسل " معا " برام الله أن الآلاف من قوات حرس الرئاسة والشرطة وقوى الأمن سيتواجدون في الشوارع، لا سيما في المناطق التي تحولت إلى مربعات أمنية، معلناً عن تعطل العمل في المؤسسات التي تقع ضمن المربع الأمني في المناطق المغلقة.

وبين نمر أن المربع الأمني المغلق بالكامل سيكون كما يلي: دوار فندق السيتي إن في ضاحية بالوع البيرة، ويمتد عبر شارع رام الله نابلس، عبر دوار المستحضرات الطبية، وإشارات جمزو، ومفرق سوبر ماركت الشني، وعمارة أبو القاسم، والمقاطعة، ودوار العصفوري، وعمارة أبو القاسم، سوبرماركت الورود، والطرق الفرعية الواصلة بين شارعي نابلس والإرسال.

وأشار نمر الى أن حركة المرور ستشهد تغييرات كبيرة، لا سيما في المناطق التي ستغلق.

وأكد العقيد نمر أن الرئيس الأمريكي سيصل إلى مقر الرئاسة الفلسطينية عبر طائرات مروحية، فيما سينتقل عبر سيارات تابعة للرئاسة الأمريكية وهي سيارات مصفحة، وسيكون معه وفد صحفي بلغ قوامه 150 صحفياً، إضافة إلى رجال أمن أمريكيين.

وشدد نمر على أن التعامل مع المواطنين في الشوارع سيكون من خلال الأمن الفلسطيني، وأن التعامل مع الصحفيين الفلسطينيين والأجانب وحتى الأمريكيين المرافقين لأوباما سيكون من خلال الحرس الرئاسي، الذي يشرف على الاجراءات الأمنية داخل المقاطعة وفي محيطها.

وأشار العقيد نمر إلى أن سيارات الأمن الفلسطيني والشرطة الفلسطينية ووحدة التدخل في الحرس الرئاسي هي التي سترافق الرئيس الأمريكي داخل مدينة رام الله.

ولم يعلن مجلس الوزراء عن وجود عطلة رسمية للمؤسسات الرسمية أو الخاصة أو المدارس أو رياض الأطفال في مناطق المربع الأمني، كما لم تصدر وزارة التربية أي تعميم خاص بتعطيل المدارس في المنطقة.

أضف تعليقك