شوارع الزعتري تغرق بمياه الأمطار

الرابط المختصر

أظهرت صور التقطها الأهالي ارتفاع منسوب المياه في شوارع مخيم الزعتري للاجئين السوريين، جراء الأمطار الغزيرة ووجود حفر في الشوارع.

 

وقال أبو حسين، الذي يعيش في المخيم لـ "سوريون بيننا" إن الأهالي قاموا بفتح مجاري للمياه التي تجمعت في شوارع المخيم، نتيجة وجود حفر، خشية دخولها إلى الكرفانات.

 

بدورها قالت مسؤولة العلاقات الخارجية لدى المفوضية في مخيم الزعتري مروة هاشم لـ "سوريون بيننا"، إن المفوضية تقوم كل عام بتنظيف لمسارب المياه لعدم حصول فيضانات في المخيم.

 

وأشارت إلى أنه نتيجة لغزارة الأمطار تجمعت المياه في أماكن كثيرة في المخيم، وأن المفوضية عملت على إدخال صهاريج لنضح المياه من الشوارع، مؤكدة وجود خطة وضعتها المفوضية والمنظمات العاملة في المخيم، لحالات الطوارئ.

 

وضمن خطة المفوضية لقاطني مخيم الزعتري، عملت المفوضية على توزيع مساعدات شتوية شملت ثلاث جولات لسد الاحتياجات من التدفئة وأغطية بلاستيكية وبطانيات وسيليكون لترميم الكرفانات، بالإضافة إلى صيانة 900 كرفان، حسب هاشم.

 

وقالت إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين إنها وفرت 24 مركز إخلاء كبير، بمعدل مركزين في كل قطاع من قطاعات المخيم الـ 12، تحسباً للظروف الجوية الطارئة والمتوقعة بسبب توقع هطول أمطار غزيرة وثلوج، بسبب اقتراب منخفض قطبي من الأردن.

 

وبينت أن مراكز الإخلاء ستخصص لتوفير مأوى لكل لاجئ يتضرر مسكنه من الظروف الجوية، في انتظار إعادة تأهيل كرفانه من جديد.

 

وقالت الإدارة في تصريح صحافي، أمس، إن "مراكز الإخلاء تحتوي على كل متطلبات الحياة، من أغطية، ووسائل تدفئة، ومواد تموينية لتحضير وجبات الطعام".

 

 

 

أضف تعليقك