شمول العاطلين عن العمل في برنامج المعونات الجديد

شمول العاطلين عن العمل في برنامج المعونات الجديد
الرابط المختصر

أكدت مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات أن الصندوق بصدد اصدار برنامج تقديم المعونات جديد يتضمن تعديلات محدثة على تعليمات إدخال أسر جديدة تحت مظلة الصندوق، نهاية العام الجاري.

 

وأوضحت اسحاقات لـ عمان نت ان هذا البرامج سيساهم بخفض نسب الفقر بشكل ملموس، الأمر الذي سينعكس على المستفيدين من الصندوق ايجابا.

 

وأشارت إلى أن الفئة التي سيشملها البرنامج الجديد تختلف عن المنتفعين الحالين من الصندوق، حيث سيضم فئة الفقراء العاملين، والعاطلين عن العمل ضمن ضوابط وشروط محددة.

 

وخضع البرنامج للعديد من الدراسات والتحضيرات المسبقة، لضمان إطلاقه وتنفيذه ضمن الخطط المتاحة، بهدف شمول 85 الف اسرة جديدة خلال  السنوات المقبلة بحسب اسحاقات

 

ويعتمد البرنامج على جمع البيانات من الجهات الرسمية ضمن مؤشرات واضحة، بالاضافة الى تعبئة المواطنين الراغبين بالانتفاع من الصندوق بياناتهم ليصار الى معالجتها وفرزها وفق مراحل مختلفة وأسس معتمدة.

 

وتشمل الخطة على تقديم المعونة لـ 25 ألف اسرة في العام القادم ليرتفع عدد الأسر المستفيدة من 92 ألف أسرة الى 177 ألف اسرة مع نهاية تطبيق الخطة.

 

كما ان الصندوق انتهى من تعديل تعليماته وفقا لخطته والتي تتماشى مع القرار الجديد الذي سيكون جاهزا مع بداية العام المقبل للبدء بإدخال المنتفعين الجدد وبالتالي سيتم ادخال 30 ألف أسرة في عام 2020 والعدد نفسه في 2021.

 

هذا وكان مجلس الوزراء قد قرر مضاعفة شرائح المنتفعين من برنامج صندوق المعونة، لتشمل 85 ألف أسرة جديدة، خلال الفترة ما بين 2019 و2021 بتكلفة مالية تقدر بزهاء 100 مليون دينار، ليبلغ بذلك إجمالي الأسر المنتفعة 177 ألف أسرة، وبدعم سنوي يفوق 200 مليون دينار.

 

أضف تعليقك