شموط: عدم معرفة مكان احتجاز الناطور مخالف لمعايير حقوق الإنسان

شموط: عدم معرفة مكان احتجاز الناطور مخالف لمعايير حقوق الإنسان
الرابط المختصر

وصف رئيس المركز الجسر العربي لحقوق الإنسان الدكتور أمجد شموط اعتقال السلطات السعودية للناشط الأردني خالد الناطور بـ"غير المبرر"، مؤكدا أن عدم معرفة إقامته ومكان احتجازه يتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وأضاف شموط في حديث لـ"عمان نت" " كان من الأولى على السلطات السعودية عدم إعطاء تأشيرة للناطور من قبل السفارة إذا كان شخصا غير مرغوب به على الأراضي السعودية باعتباره يخل بـمن وسلم السعودية".

وأشار إلى أن هناك أعدادا كبيرة من المواطنين الأردنيين تحتجزهم السلطات السعودية، رغم مطالبات السفارة الأردنية في الرياض ووزارة الخارجية ولكن دون استجابة من قبل السلطات السعودية".

وانتقد شموط وزارة الخارجية فيما يتعلق بمتابعة ملف المعتقلين الأردنيين في الدول العربية المجاورة واصفا أدائها بـ"الخجول والذي لا يرتقي إلى المستوى المطلوب".

وفي تصريحات سابقة للناطق باسم وزرا الخارجية صباح الرافعي لـ"عمان نت" أوضحت خلالها بأن الوزارة تتابع عبر سفارتها في الرياض قضية احتجاز الناطور دون معرفة الوزارة بأسباب احتجازه.

وكانت أجهزة الأمن السعودية اعتقلت الناطور فور وصوله إلى مطار الرياض الدولى منذ 10 أيام، وما زالت عائلته تجهل حتى الآن أسباب أو مكان اعتقاله.

أضف تعليقك