شظايا القصف الاسرائيلي تطال المستشفى الميداني الاردني في غزة

شظايا القصف الاسرائيلي تطال المستشفى الميداني الاردني في غزة
الرابط المختصر

أكدت مصادر صحفية في قطاع غزة عدم تعرض كوادر المستشفى الميداني الأردني لإصابات نتيجة تعرض المستشفى للقصف الإسرائيلي ليلة الاثنين.

وقال الصحفي زياد خوصة  لـ"عمان نت" إن المستشفى أصيب بشظايا نتيجة قصف طائرة حربية بقرب المستشفى الأردني الذي يقع في منطقة تل الهوا في قطاع غزة، مؤكدا أن الجميع داخل المستشفى الأردني بخير .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود نقص حاد بالأدوية في مدينة غزة فيما يؤكد أبو خوصة "بأنه سيتم إدخال المساعدات الطبية والأدوية خلال اليومين القادمين عن طريق معبر رفح البري بحسب ما أعلنه الجانب المصري ".

من جهته أدان مجلس نقابة المهندسين الزراعيين في بيان له يوم الثلاثاء ما وصفه بـ"العمل العدواني للجيش الصهيوني باستهدافه للمستشفى الميداني في غزة".

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة "إن ما أقدم عليه العدو الصهيوني بسياسته الرعناء باستهداف المستشفى الميداني في غزة هو عمل مشين ﻻ تستطيع كل وزارات الخارجية لديه من تبريره، لكنها هذه هي الطبيعة لهذا العدو الغاشم".

وأضاف أبو غنيمة بأن المستشفى الميداني في غزة هو رسالة الأردن إلى أشقائه في الوقوف إلى جانبهم في ظروفهم الصعبة ، وان يستهدف هذا الحرم اﻵمن الذي قدم العلاج لأهلنا في غزة هو عمل ﻻ يمكن السكوت عليه ، فضلا عن القول بأية تبريرات من جانب العدو الصهيوني ، العاملون في هذا المستشفى هم أردنيون يؤدون واجبهم في رفع المعاناة عن أهلنا هناك فليس أقل من تتوجه لهم اﻻلسن بالشكر و اﻻيدي .

ونوه إلى أن الاعتداء على المستشفى الميداني اأردني في غزة إنما هي رسالة غير مباشرة تشير بوضوح إلى إفلاس العدو وتخبطه وفقدانه لتوازن نتيجة رد الفعل غير المتوقع من المقاومة في غزة ، فصار يوجه عدوانه يمنة و يسرة كمن يقاتل طواحين الهواء ليرسم نصره في الهواء .

وطالب أبو غنيمة الحكومة الأردنية أخذ دورها الكامل في حماية المستشفى الميداني في غزة وحماية أبنائنا من الكادر الطبي و اﻻداري العامل هناك وتوجيه رسالة غير مسبوقة لدولة الكيان الصهيوني لا تقل عن طرد السفير من اﻻردن وسحب السفير اﻻردني من هناك ليعلم هذا العدو أن الدم اﻻردني خط احمر ، دم مقدس ﻻ يمكن ﻻحد التجرؤ عليه

أضف تعليقك