شريان الحياة 5 تنطلق من اللاذقية باتجاه ميناء العريش الأحد

الرابط المختصر

قالت مصادر في قافلة "شريان الحياة 5" ان القافلة ستغادر ميناء اللاذقية الى ميناء مدينة العريش المصرية بعد غد الاحد.

وكان القائمون على القافلة قد دخلوا في سباق مع الزمن لتأمين باخرة لنقل القافلة. وانشغلت قيادة القافلة حتى مساء امس بالاتصال مع عدة شركات ملاحة لتأمين باخرة او باخرتين لنقل الركاب والمساعدات واضعة في حسبانها امكانية الفصل بين المشاركين والمساعدات ، بحيث يتم نقلهم في باخرة منفصلة عن باخرة المساعدات.

واعدت القافلة قائمة جديدة باسماء المشاركين تتضمن اسماءهم باللغة الانجليزية استعدادا لحجز وسيلة نقل تقلهم الى العريش.

وطلبت ادارة القافلة من المشاركين الاستعداد للتوجه الى العريش في اقرب وقت رغم ما تناقله بعض وسائل الاعلام بشأن وجود اشتراطات مصرية جديدة فضلت قيادة القافلة عدم الخوض فيها الى حين الوصول الى ميناء العريش.

وكانت معلومات تحدثت عن منع السلطات المصرية لنحو 18 مشاركا من مرافقة القافلة ، فيما لم تتلق القافلة حتى مساء امس قائمة باسماء الممنوعين التي وعدت السلطات المصرية باطلاع القافلة عليها.

وكانت القافلة نقلت 40 سيارة تابعة للوفد الجزائري وقافلة دول المغرب العربي من مكان اقامة القافلة في مخيم الطلائع الى ميناء اللاذقية السوري بعد ان تم تحميلها بالمساعدات الطبية التي ستقلها القافلة الى قطاع غزة.

وتضم القافلة 144 حافلة مليئة بالمساعدات الطبية من أجهزة ومعدات وأدوية ، وكذلك المساعدات التعليمية وبعض المواد الغذائية ، تبلغ قيمتها حوالي 5 ملايين جنيه استرليني ، فيما يبلغ عدد المشاركين في القافلة 385 شخصا يمثلون 30 دولة حول العالم.

وتكمل القافلة اليوم اسبوعين على وصولها الى مدينة اللاذقية. وكانت القافلة الاوروبية انطلقت من لندن في 18 ايلول الماضي.

أضف تعليقك