شركة الطيران الفرنسية توضح لعمان نت أسباب إلغاء عمولة الـ 5% لوكلاء السياحة

الرابط المختصر

أكدت مسؤولة القسم المالي في الشركة الفرنسية للطيران ان الإجراء المتخذ من قبل 3 شركات طيران بإلغاء عمولة الوكيل على تذاكر السفر والبالغة 5% تصب في مصلحة الوكيل ولن تؤثر على مكتسباتهم المادية بل ستزيد من قيمتها.وقالت الموظفة والتي رفضت ذكر اسمها لعمان نت إن عمولة التذاكر تحولت إلى "ضريبة الخدمة" وسيقوم المسافر بدفعها مع تذكرة السفر والتي ستثبت عليها اعتبارا من مطلع العام المقبل، وستكون قيمتها أعلى من قيمة العمولة السابقة للوكيل.



وقالت الموظفة ردا على ما أعلنه 123 مكتبا سياحي بمقاطعة الشركات الثلاث( الفرنسية وKLM وشركة محلية لم يعرف اسمها) في حال إلغاء العمولة، إن المسافر هو من سيتحمل قيمة ضريبة الخدمة، نافيةً تماماً ربط هذا الإجراء الجديد برفع أسعار المشتقات النفطية، بل للمضي بهذه الخطوة أسوةً بالشركات العالمية في الدول المتقدمة والعاملة بـ "ضريبة الخدمة ".



من جهته أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر حيدر زيادات نية الجمعية رفع قضية ضد 3 شركات طيران على خلفية قرارها إلغاء عمولة الوكيل على تذاكر السفر والبالغة 5% لاعتبار هذه النسبة حق مكتسب للمكاتب وبالتالي لا يجوز سلبه.



وأعلن 123 مكتب سياحة وسفر مقاطعة شركات الطيران التي قررت إلغاء العمولة على تذكرة الطيران والبالغ نسبتها 5% من سعر التذكرة ، "مهددة باتخاذ إجراءات تصعيديه كون هذا الإجراء سيؤثر على أرباح المكاتب واحتمالية إغلاق أعداد كبيرة منها".



وبين زيادات " أن هذا الموضوع قديم منذ خمس سنوات حيث كانت عمولة الوكيل 9% ثم تم تخفيضها إلى 7% والآن 5%، مبينا أن حجة شركات الطيران بإلغائها حاليا يعود إلى ارتفاع أسعار الوقود عالميا الأمر الذي اثر على إرباح شركات طيران وبالتالي ليس لهم مجال للتحقيق الإرباح أو التخفيف من خسارتهم ألا من خلال تخفيض عمولة الوكيل" .



يذكر ان عدد المكاتب المسجلة في الجمعية هو 360 مكتب، 123 مكتب يعمل في مجال التذاكر والباقي في الرحلات الخارجية والوافدة ".


أضف تعليقك