شركات أردنية تحمل العلامة الدنماركية تعلن براءتها من الدنمارك

الرابط المختصر

امتلأت الصحف اليومية الاردنية الصادرة صباح اليوم الخميس بإعلانات الشركات التي تحمل العلامة التجارية الدنماركية في الأردن والتي تؤكد أنها تحمل العلامة فقط بدون وجود تعامل مع الدنمارك سواء من حيث الكادر او استيراد المواد الغذائية من هناكموضحة أنها ترفض الإساءة للرسول عليه السلام من قبل صحيفة دنماركية، داعية المواطنين التأكد من صحة أنباء المقاطعة قبل الأخذ بها.



جاء هذا على خلفية انتشار إعلانات مقاطعة المنتجات الدنماركية عبر الصحف والرسائل الخلوية القصير وعبر البريد الالكتروني والدعوات الشخصية المباشرة أيضا، كما نشطت الأحزاب السياسية والنقابات المهنية بنشر اليافطات التي تدعو للمقاطعة.



البداية كانت مع شركة نستله نيدو التي أكدت ان منتوجاتها لا تصنع في الدنمارك ولا تورّد من الدنمارك.

"القرار حق لك ولمن حولك" عنوان كبير تصدر صفحات كاملة في الصحف من شركة الألبان الدنماركية الأردنية DJD أكدت من خلاله أنها لا تستورد أي مواد من الدنمارك ولا يوجد لديها عمال يحملون الجنسية الدنماركية.

أما شركة سدافكو "الشركتين الاردنية والسعودية لمنتجات الألبان فقد نشرت إعلان مماثل يحمل نفس المضمون يبين انتهاء الارتباط بين الشركتين مع الدنمارك، ويطالب المستهلكين بالتريث في قرار المقاطعة، وأكد الإعلان أن العلاقة لو كانت قائمة لبادرت الشركة نفسها بالمقاطعة خجلا من هذا السلوك.

واستنكرت الإعلانات أية إساءة للديانات كافة والتزامها بالاحترام المطلق للديانات والتقاليد والعادات المحلية لكل بلد في العالم.



وعلى النقيض تماما نشرت كبرى المولات التجارية المختصة ببيع المنتجات الغذائية إعلان مقاطعة البضائع الدنماركية، ووقّعت كل من "السي تاون، الجامعة مول، مركز ياسر العبادي، الفريد وحبوب" على إعلان تؤكد فيه وقف استيراد المنتجات الدنماركية نصرة للرسول الكريم.

وكانت قد انطلقت حملة شعبية أردنية كبيرة مماثلة لحملات عربية استخدمت كافة وسائل الاتصال الحديثة تحث على مقاطعة البضائع والمنتجات الدنماركية وعدم شرائها كرد بسيط على الصور الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد عليه السلام والتي نشرت في إحدى صحف الدنمارك وأثارت استياء وغضب عربي وإسلامي في معظم الدول العربية والعالمية.


أضف تعليقك