شراكة حصرية مع شركة كورية لأدوية جنسية

الرابط المختصر

قالت شركة أدوية الحكمة الاردنية اليوم الخميس انها دخلت في اتفاقية شراكة حصرية مع شركة (سيل تريون) الكورية بشأن ادوية جنيسة مصنعة بيولوجياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والادوية الجنيسة هي التي اجريت عليها دراسات التكافؤ الحيوي.

وبموجب الاتفاقية يكون لشركة أدوية الحكمة الحقوق الحصرية بتزيع وتسويق تسعة أدوية جنيسة مصنعة بيولوجياً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحت العلامة التجارية الخاصة بها.

وقالت ادوية الحكمة في بيان ان هذه الأدوية حالياً قيد التطوير من قبل الشركة الكورية.

وتمنح الاتفاقية شركة أدوية الحكمة القدرة على التعاون في التنمية المشتركة وتصنيع المنتجات لتزويد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووقعت شركة أدوية الحكمة اتفاقية توريد دوائي مع الشركة الكورية للمنتج الأول من المنتجات التسعة من الأدوية الجنيسة المصنعة بيولوجياً وهو دواء حصل على تصريح كمنتج دوائي جديد تحت الاختبار من مختلف الهيئات التسجيلية ومن ضمنها دول اوروبية .

وتتوقع شركة أدوية الحكمة أن يصل حجم سوق الأدوية الجنيسة المصنعة بيولوجيا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى 500 مليون دولار اميركي العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدوية الحكمة سعيد دروزة إن هذه الشراكة مع الشركة الكورية في تصنيع العلاجات القائمة على البروتينو تعطي شركة أدوية الحكمة مدخلاً واسعاً إلى منتجات الشركة الكورية من الأدوية الجنيسة المصنعة بيولوجياً.

واضاف ان هذه الشراكة هي التزام من شركة أدوية الحكمة في تطوير مجموعتها الدوائية من خلال شراكات قوية والتطلع إلى توسيع وجود الشركة في منطقة الشرق الأوسط بوجود هذه الأدوية الجنيسة المصنعة بيولوجياً وتسهيل حصول المرضى على العلاجات الضرورية من هذه الأدوية.

وقال الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة سيل تريون جونغ سو سين إن شركة أدوية الحكمة تمتلك الإمكانات والخبرة المطلوبة في مجال المستحضرات الصيدلانية التي تعطى عن طريق الحقن لبيع وتسويق الأدوية الجنيسة المصنعة بيولوجيا بنجاح في هذه الأسواق الهامة".

 

أضف تعليقك