شخصيات وطنية تتجه لبلورة إطار شعبي موسع للاصلاح

الرابط المختصر

تتجه مجموعة من الشخصيات الوطنية والحزبية والنقابية لبلورة اطار شعبي موسع لتحقيق الاصلاح السياسي المنشود برعاية رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات.
وقد وجهت الدعوات لمجموعة من الشخصيات لحضور لقاء مزمع عقده الاحد المقبل في المنتدى العربي للتوافق عل رؤية موحدة للاصلاح السياسي ينبثق عنها مرجعية للعمل الوطني بمشاركة مختلف الفعاليات الوطنية والحزبية والنقابية.
وقال امين عام حزب الوحدة الشعبية د.سعيد ذياب في تصريح ل¯العرب اليوم ان هذا التوجه سبقه انعقاد عدة لقاءات مشتركة مع مجموعة من الشخصيات الوطنية لبلورة رؤية موحدة نحو الاصلاح السياسي ينبثق عنها مرجعية للقوى التي تتوافق على موضوع الاصلاح على ان يكون راعي هذه المبادرة احمد عبيدات.
ونوه ذياب الى انه تم توجيه الدعوات الى حوالي 20 هيئة لحضور لقاء موسع من المنتظر عقده الاحد المقبل في المنتدى العربي للتوافق على رؤية مشتركة للاصلاح.
يشار الى ان الهيئة الوطنية للاصلاح التي تضم حزبي جبهة العمل الاسلامي والوحدة الشعبية كانت قد عقدت خلال الفترة الماضية عدة لقاءات في اتجاه توسيع اطارها بحيث يضم مختلف الفعاليات الحزبية والنقابية الى جانب الشخصيات الوطنية وصولا الى تشكيل اطار شعبي ضاغط على السلطة التنفيذية للشروع الفوري بالاصلاح.
وكانت حوالي 200 شخصية وطنية قد وقعت على بيان توافقت فيه على ان المطالبة بالإصلاح والسعي لتحقيقه حق وواجب لأن استمرار النهج الحالي بما يمثله من فساد واستبداد يلحق أفدح الضرر بالوطن والمواطن ويعرض سلامة الدولة للخطر وأن الإصلاح المنشود لا يتحقق إلا بتضافر جهود جميع أبناء الوطن.
واكدت ان المنادين بالإصلاح يصدرون عن وعي وبصيرة وتقديرٍ عالٍ للمصلحة الوطنية حيث يستحقون عليها كل دعم ومؤازرة من كل المخلصين في هذا الوطن لأنهم يريدون الإصلاح في ظل الشرعية الدستورية ومؤسسة الحكم وليس بديلاً عنها حيث عبروا عن ذلك بكل الوسائل فكان خطابهم (الشعب يريد إصلاح النظام) وهو خطاب انفرد به الأردنيون دون سواهم من أشقائهم العرب الذين كان شعارهم (الشعب يريد تغيير النظام).
ومن ابرز الشخصيات التي وقعت على البيان رئيس الوزراء الاسبق أحمد عبيدات والوزير الاسبق محمد فارس الطراونة ومفلح البطاينة وليث شبيلات والمراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين د. همام سعيد وصالح كنيعان الفايز وفهمي الكتوت وموسى الحديد ومصطفى الرواشدة وأحمد العرموطي وأمين عام حزب جبهة العمل حمزة منصور والدكتور ذياب وحسني الشياب وغازي الفايز وأمين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور أحمد شناق وسالم فلاحات ورحيل غرايبة وخالد رمضان وعبد اللطيف عربيات والدكتور خالد كلالدة وعبد المجيد دنديس وزكي بني رشيد وصايل الخيطان واخرون.

أضف تعليقك