شبكة الإعلام المجتمعي تطلق معرض "أين حقوق الإنسان في غزة؟" (استمع)

ارشيفية من المعرض السابق

تنظم شبكة الإعلام المجتمعي (راديو البلد، عمان نت)، صباح الخميس وبالتزامن مع الذكرى الـ 75 لإعلان حقوق الإنسان، في فعالية بعنوان "أين حقوق الإنسان في غزة؟!.

وتهدف هذه الفعالية إلى التركيز على مواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكيف ضرب الاحتلال والدول التي تدعي الحرية والديمقراطية المساندة له بتلك المبادئ عرض الحائط أمام جرائم الحرب بالجملة التي يتعرض لها قطاع غزة.

وتحظى الفعالية بمشاركة العشرات من الجهات والمنظمات الحقوقية من مثل حقوق المرأة والطفل والعمال، وستقدم توضيحا للمشاركين والزائرين خلال الفعالية من طلاب ومواطنين كيف انتهك الاحتلال الاسرائيلي حقوق الإنسان في غزة في ل صمت دولي.

ويرعى الفعالية شركات أردنية محلية من باب دعم المنتج المحلي في ظل حملة المقاطعة للبضائع والشركات التي تدعم الاحتلال، وستعرض المؤسسات الحقوقية المشاركة موجزا من خلال توفير خبراء عبر منصات خاصة بها عن كل حق يجب أن يتمتع به أهل غزة، حجم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في مخالفة صارخة للقانون الدولي.


وقالت مديرة راديو البلد، عطاف الروضان،إن الفعالية تهدف إلى التركيز على التقصير الدولي في مراعاة معايير حقوق الإنسان في غزة.

ويحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 كانون الأول/ديسمبر من كل عام، ويرمز هذا اليوم لليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

أضف تعليقك