"شباب 15 مايو" يبيتون في ساحة مسجد "الأردنية" تحضيرا لمسيرة العودة

"شباب 15 مايو" يبيتون في ساحة مسجد "الأردنية" تحضيرا لمسيرة العودة
الرابط المختصر

بدأ عشرات المواطنين بعد صلاة الجمعة بالتوافد والتجمع رغم الأمطار الغزيرة التي انهمرت عصر الجمعة، في ساحة مسجد الجامعة الأردنية في الخطوة الثانية لتجمع "شباب 15 مايو" في "مسيرة العودة"، حيث سيستمر التجمهر طيلة يوم الجمعة، فيما سينطلق التجمع في التاسعة من صباح السبت، ومن المتوقع وصولهم يوم الأحد إلى الحدود مع الأراضي الفلسطينية، لتنفيذ اعتصام هنالك بهدف إلغاء ذكرى النكبة.

وأعلن تجمع "شباب 15 مايو" عن استمرارهم بالاعتصام والمبيت في ساحة مسجد الجامعة الأردنية تحضيرا للانطلاق عند التاسعة من صباح السبت تجاه الحدود الفلسطينية- جسر الملك حسين، حيث توافد مئات الشباب للمشاركة وتسجيل أسمائهم في مسيرة العودة والتحرير.

وتمثلت مطالب المنظمين بحسب بيان وزع أثناء التجمع، بالرفض الكامل "لمؤامرة الوطن البديل"، والتأكيد على حق العودة للشعب الفلسطيني.

وغنى المشاركون الأغاني الوطنية، وهتفوا بالفداء لفلسطين وتحريرها وإنهاء ذكرى النكبة، وانتقدوا اكتفاء أحزاب المعارضة بالمهرجانات الخطابية لإحياء ذكرى النكبة.

وكانت الخطوة الأولى من برنامج "مسيرة العودة"، تمثلت بأداء المئات من المواطنين صلاة الفجر ليوم الجمعة في العاصمة عمان (مسجد الكالوتي والملك عبد الله المؤسس) والزرقاء واربد (مسجد اربد الكبير ومسجد جامعة اليرموك)، في أولى فعاليات "مسيرة العودة"، وذلك تزامنا مع ما سميت "صلاة الفجر المليونية"، التي تأتي ضمن برنامج مسيرة العودة التي تتزامن مع مثيلاتها في عدد من مدن وعواصم دول عربية.

أضف تعليقك