شاهد شركات سفر وسياحة تسلم مفاتيحها بعد الخسائر

سلمت شركات سياحة مفاتيحها في مقر جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية وإقامت وقفة احتجاجية أمام مبنى الجمعية.

 

وقال جمال الضامن نائب رئيس جمعية شركات السياحة والسفر أن القطاع السياحي يدخل السنة الثانية من المعاناة وأنهم بحاجة للسيولة المادية القصوى.

وأكد أنه هناك مطالبات مستمرة من الحكومة لمنحهم الدعم المادي بأي طريقة كانت سواء منح أو قروض ميسرة, وأوضح أن الأمر الوحيد الذي قدمته الحكومة لهم هو أن وزارة السياحة عفتهم من رسوم الترخيص بمبلغ قدره خمسمائة دينار و أن الضمان الإجتماعي ساهم بجزئية بسيطة من رواتب الموظفين فقط.

 

وأشار عبر أثير راديو البلد في برنامج طلة صبح أن وسيلة (الوقف) المتبعة الآن هي وسيلة ضغط نتيجة وعود الحكومة السابقة التي لم تتحقق’ وقال أن الهدف من هذه الوقفة هو أن يتم دفع راتب الموظفين في قطاع السياحة بشكل كامل من الضمان الإجتماعي و منحهم قروضا ميسرة التي ستساعد في تحسين هذا القطاع.

 

وبين أن البنوك المركزية قامت بضخ مئات الملايين من الدنانير من خلال البنوك التجارية ولكن البنوك التجارية لم تتعاون إطلاقا مع القطاع السياحي كونه قطاع متعثر’ وأكد أنه يجب على الحكومة أن تجعل البنك المركزي يخصص مبالغ معينة للقطاع السياحي دون العودة للبنوك التجارية أو إجبار البنوك التجارية أن تتعامل مع القطاع.

 

وبين أن السنة يتم العمل مع هيئة تنشيط السياحة والوزارة على برنامج (أردنا الجنة) بترتيبات معينة يستفيد منها الجميع’ ولكن أخذ يبدي خوفه من عدم تحقق البرامج السياحية نتيجة الإغلاقات وحجر يوم الجمعة التي لن تساعد بعمل هذه البرامج. 

 

أضف تعليقك