سوف: مياه الصرف والأمطار تداهم مدرسة البرج

سوف: مياه الصرف والأمطار تداهم مدرسة البرج
الرابط المختصر

ارتفاع منسوب سيل الزرقاء

 

داهمت مياه الامطار والصرف الصحي، ساحة مدرسة البرج الثانوية المختلطة في مدينة سوف، ما دعا مدير تربية جرش محمود شهاب عضيبات، الى تعليق الدوام في المدرسة لهذا اليوم الاربعاء حفاظا على سلامة الطلبة.

 

وقامت فرق من بلدية جرش والدفاع المدني وسلطة المياه بمعالجة الموقف وشفط المياه التي تجمعت في ساحات المدرسة وفتح منافذ في الجدران الخارجية لتصريفها بحسب رئيس البلدية الدكتور علي قوقزة .

 

واوضح قوقزة، ان الامطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة ليلة امس وصباح هذا اليوم ادت الى تدفق كميات كبيرة من المياه في الشوارع، الامر الذي ضاعف كميات المياه في شبكة الصرف الصحي سيما وان كثيرا من المواطنين يربطون مياه منازلهم على الشبكة، ما ادى الى فيضانها وتدفقها باتجاه ساحة المدرسة.

 

الى ذلك، اوضح مدير الدفاع المدني المقدم محمد المومني، ان غرفة العمليات تعاملت مع اربع حالات تجمع لمياه الامطار في مناطق مختلفة في المحافظة في سوف وساكب وكفرخل وجرش وحوادث سير طفيفة.

 

وفي الزرقاء، أدى الهطول المطري المتواصل والغزير اليوم إلى ارتفاع منسوب المياه في مجرى سيل الرصيفة.

 

وحذر متصرف لواء الرصيفة ماهر المومني المواطنين من خطورة الاقتراب من أطراف السيل ومناطق تجمع مياه الأمطار، داعيا المواطنين المجاورين لمجرى السيل إلى أخذ الحيطة والحذر والتواصل مع المتصرفية وأجهزة الدولة الأخرى لأي طارئ.

 

وأكد المومني أن أبواب المتصرفية مفتوحة على مدار الساعة لاستقبال أية ملاحظات أو مشكلات، وأن جميع الكوادر على استعداد لتقديم الخدمات للمواطنين خلال الظروف الجوية السائدة، فيما تعمل كوادر الأجهزة المعنية على معالجة تجمع المياه في مدرسة صفية بنت عبد المطلب.

 

أضف تعليقك