سوريا: مقتل سلفي اردني في اشتباك بمدينة حلب

سوريا: مقتل سلفي اردني في اشتباك بمدينة حلب
الرابط المختصر

اعلن التيار السلفي الجهادي في الاردن عن مقتل احد عناصرة المتواجدين في سوريا لقتال النظام السوري خلال مواجهات بين عناصر من التيار وقوة مسلحة في مدينة حلب.

والقتيل هو منتصر البيروتي الملقب بـ “عاشق الحور”، كان طالب في كلية الشريعة في قسم اصول الدين بجامعة اليرموك قبل التوجه الى سوريا للقتال.

فيما نقلت الانباء ان الاشتباك الذي قتل فيه البيروتي كان مع الجيش السوري الحر، قال القيادي في التيار السلفي محمد الشلبي المعروف بـ " ابو سياف" ان الاشتباك لم يكن مع الجيش الحر في وقت اتهم فيه بعض عناصر الجيش الحر بتنفيذ اجندات غير واضحة.

وأكد ابو سياف ان السلفيين الاردنيين يتوجهون الى سوريا لمؤازرة السوريين وليس للقتال في صفوف الجيش الحر، وأشار الى ان افراد التيار لا يبادرون الى قتال الجيش الحر بل يكتفون بالدفاع عن انفسهم في حال التعرض لهم.

ابو سياف قال ” لعمان نت” في تصريح صحفي الخميس ان عدد اعضاء التيار في سوريا زاد على الـ 100 مؤكداً ان توجههم يأتي بمبادرة شخصية.

وكشف عن توجه مجموعة من قيادات التيار السلفي للمساهمة في مؤازرة السوريين، اضافة الى دراسة الواقع بشكل حقيقي حتى يتم تقيم التجرية، مشيرا الى ان التيار سيصدر موقفا حول توجه عناصره الى سوريا بناء على الدراسة.

أضف تعليقك