"سمير الرفاعي..بنحبك ايه بنحبك..حبيبي ما أطيب قلبك"

"سمير الرفاعي..بنحبك ايه بنحبك..حبيبي ما أطيب قلبك"
الرابط المختصر

استبق ناشطون في موقع التعارف الفيس بوك احداث ومسيرات الجمعة ببث عشرات من مقاطع الفيديو والصور التي تروج للحدث وتنتقد بشكل ساخر السياسات الاقتصادية للحكومة الحالية.

و كان لرئيس الوزراء سمير الرفاعي نصيب من مقاطع الفيديو اذ قامت كتلة التجديد العربية التابعة لحزب الوحدة بإرسال رسالة الى رئيس الوزراء من خلال موقع فيديو نشرته على موقع الفيس بوك وظهرت صورة الرفاعي بالاضافة الى صور احتجاجات على ارتفاع الاسعار على خلفية اغنية لجوليا بطروس تقول " بنحبك ايه بنحبك …يا شاغل هالدنيا بحبك ...اكثر من هيدي شو بدك ...يا ظالم مين الي بيردك ..بنحبك ايه ..عم بتجر العالم انت ..عآخر هالعالم انت ..كيف بدك نحنا ما نحبك ..بنحبك ايه".

و تعليقا على ذلك يقول ماهر النمري من كتلة التجديد ان الهدف من نشر مثل هذه المقاطع هو " السخرية من الاوضاع الاقتصادية الموجودة".

ويؤكد النمري على اهمية "الحراك الالكتروني" في دعم مسيرات الجمعة ويقول ان هذا الحراك و خصوصا على موقع الفيس بوك الذي اعطى جرعة من الجرأة للناس لانتقاد سياسات الحكومة من خلال نشر صور ومقاطع لاذعة للسياسات الحكومية".

واستشهد النمري بفعالية وسائل الاتصال الاجتماعي على الانترنت من خلال الاعداد الهائلة التي انضمت للصفة المخصصة لمسرات يوم الجمعة تحت اسم " يوم الغضب الاردني" .

اعلاميا قالت الصحفية سوسن زايدة التي تقدم وتعد برنامج عين على الاعلام ان للإعلام الجديد، كالشبكات اجتماعية على الانترنت، أهمية كبيرة في أحداث تتعلق بالحراك الشعبي، مثل المظاهرات، لارتفاع سقفها وقدرتها على نشر وعرض أي صور أو فيديوهات تتوفر لديها بعيدا عن الرقابة التي يخضع لها الإعلام التقليدي أو التي يفرضها على نفسه".

واكدت ان أهمية دور الإعلام الجديد "تتضاعف في الأحداث العفوية غير المخططة مسبقا، مثل أحداث القويسمة، التي تواجد فيها قلة من الصحفيين منعهم رجال درك من أداء مهمتهم، في حين تمكن مواطنون من تصوير الأحداث ونشرها على اليوتيوب وغيره، ما أتاح لنا مشاهدة ما حدث ومعرفة الحقيقة التي حاولت وزارة الداخلية إخفاءها.

الكترونيا حشدت صفحة " يوم الغضب الاردني" ما يقارب الـ 2000 مشترك منذ انشاءها على الفيس بوك قبل 3 ايام وحملت الصفحة صورة مرسوم عليها علم الاردن تحمل اسم " يوم الغضب الاردني"

ودعت الصفحة المشاركين في مسيرة يوم الجمعة الى " عدم رفع اعلام غير العلم الاردني، و اقتصار الشعارات على تخفيض الاسعار ورفع الاجور واسقاط الحكومة والحفاظ على الاملاك العامه و الخاصة و التخلق بالخلق الاردني الرفيع".

نترككم مع فيدو موجه لرئيس الوزراء سمير الرفاعي (.. بنحبك ايه بنحبك)

أضف تعليقك