سعيد والقضاه وعربيات والفلاحات أبرز الأسماء لمنصب المراقب العام

الرابط المختصر

تحسم انتخابات شورى جماعة الاخوان المسلمين التي تبدأ اليوم نتائج اغلب الشعب الاخوانية ال¯ 36 لاختيار 47 عضواً في مجلس الشورى الجديد الذي ينتخب 5 اخرين وصولا الى اختيار مراقب عام واعضاء مكتب تنفيذي لقيادة الجماعة للسنوات الاربع المقبلة.
بينما لم تتضح شخصية المراقب العام المقبل للاخوان الا ان الخيارات مفتوحة لا سيما امام كثرة اعتذارات قيادات الجماعة وعلى راسهم نائب المراقب العام الحالي الدكتور عبد الحميد القضاه وامين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور وسعود ابو محفوظ ومحمد الزيود وخالد حسنين وعلي العتوم وابراهيم زيد الكيلاني ومراد العضايلة.
في المقابل ابدت قيادات اخوانية عدم رغبتها في تسلم مناصب قيادية كالمراقب العام رغم انها ترشحت لانتخابات شورى الجماعة ومن ابرزها رئيس مجلس شورى الاخوان د. عبد اللطيف عربيات والمراقب العام السابق للجماعة سالم الفلاحات.
وامام هذه الاعتذارات تداول البيت الاخواني في الايام الماضية ابرز الاسماء المطروحة لمنصب المراقب العام للجماعة وهي كل من المراقب العام الحالي د. همام سعيد والقضاه والفلاحات وعربيات رغم اعتذارها عن منصب المراقب باستثناء سعيد كونه عضواً في الشورى حكما وفق النظام الداخلي.
الا ان الجماعة اعتادت في انتخاباتها الداخلية ممارسة ضغوطات على اعضائها لقبول اي منصب أو التنازل عنه من اجل المصلحة العامة وهو الامر الذي يجعل المراقبين يتوقعون عدول القيادات الاخوانية البارزة عن قرار اعتذارها في اللحظة الاخيرة.
ولعل نتائج انتخابات الشعب هي التي ستوجه البوصلة نحو شخصية المراقب العام المقبل لجماعة الاخوان المسلمين.

أضف تعليقك