سحب الجنسية من عائلة محمود يهدد مستقبل ابنهم الحاصل على معدل 99% في الثانوية

الرابط المختصر

يعيش المواطن محمود نصار الموسى وزوجته اياما صعبة مع قرب اعلان نتائج الثانوية العامة ليس خوفا على تحصيل ابنهم محمد لانه متفوق في دراسته , لكن خوفا من عدم السماح له بالتقدم للجامعة والسبب في ذلك لان محمد سحبت جنسيته منذ العام 2009 وبالتالي سيفقد حقه بالتنافس على المقعد الجامعي.

يقول والده محمود الذي زار العرب اليوم برفقة زوجته اني لا انام منذ ايام بعد ان خاطبت احدى الجهات الرسمية الجامعة التي يدرس فيها ابني محمد وابلغتهم بانه لا يملك الجنسية الاردنية وبالتالي لا يجوز له التقدم الى التافس على المقعد الجامعي, ومنذ ذالك اليوم وان في حاله يرثى لها لانني اريد لابني ان يكمل دراسته مثل اخوانه.

يناشد محمود المسؤلين في ايجاد حلول لمشكله ابنه والذي حصل في الفصل الاول على معدل 2,99% الفرع العلمي فكيف يحرم من الدخول الى الجامعة , مشيرا الى ان محمد يحمل الهوية المدنية لاكنه فقد الرقم الوطني في سجلات الدولة وبالتالي يعتبر فاقد الجنسية, وقد علم بذلك عندما حاول عمل جواز سفر لابنه لكن الاحوال المدنية رفضت كونه لايمكن رقم وطني.

وفي تفاصيل قضية سحب جنسية محمد يقول والده انه يحمل الجنسية الاردنية منذ 30 عاما وجميع اوراقة ووثائقة تحمل الرقم الوطني خاصة اوراق وهويات اولادة الخمسة, وفي العام 1983 حصل محمود على تصريح احتلال تم تجديدة للعام 89 بيد انه لم يتمكن من السفر بسبب حرب الخليج مما دعاء الى الغاء التصريح من الجانب الاسرائيلي وهذه كل القصة فكيف اكون اردنيا طوال تلك الفترة واليوم اصبح غير ذلك.

ويناشد محمود وزير الداخلية ووزير التعليم العالي بان يعاملوا ابنه محمد بروح القانون وانه لا مجال امامة الان بان يذهب الى فلسطين لتجديد تصريحه فلا تحرموا ابني محمد ان يشق طريق مستقبله في وطنه.

أضف تعليقك