سأخدمكم..الأكثر استخداما على يافطات المرشحين

الرابط المختصر

"خدمتكم عبادة، الخدمة للجميع، سأخدمك بأمانة في مجلس الأمانة" هذه بعض من كلمات رُصدت على يافطات المرشحين المعلقة في طرقات مناطق أمانة عمان.والمواطنون يدركون أن "الخدمة" هي الكلمة الأكثر تكرارا على اليافطات الدعائية..فما الجديد الذي سيقدمه المرشح غير الخدمة!..فإذا كان المواطن بشير أبو لبن غير متفائل من الدعاية التي تؤكد على أن "الخدمة" هي السبيل الوحيد للمواطنين، فالتجربة السابقة خير دليل على أنها "كلمة تكتب على اليافطة فحسب".

والمواطن خليل بعنا قرأ أكثر البرامج الانتخابية لجميع مرشحي مناطق الأمانة، وقال: "لم أجد شيئا محدداً لهم، غير أنهم يتشابهون بكلمة الخدمة والعموميات السطحية المستخفة بالمواطنين"..قائلا بسخرية: "يعتقدون أن المواطن غير مدرك..استخفافهم بنا".
 
وأحد المواطنين يرى أن الدعاية الناجحة تلك التي يصرف عليها الأموال الطائلة.."هذه الدعاية تكون ناجحة والخدمة التي يكتبها في أقمشته الدعائية تصل للجميع"...ولكن "هذا كله كلام في كلام"..
 
وينتظر المواطن في العاصمة عمان، يوم غد الثلاثاء بشيء من التوجس.. هل سيفوز المرشح كذا وسيقوم بالخدمة أم ستكون "الخدمة" كلمة وكتبت على القماش!
 
وسيتوجه ما يقارب 1,9  مليون مواطن إلى صناديق الاقتراع صباح غد في مختلف محافظات المملكة وأمانة عمان الكبرى لانتخاب رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والأمانة، في 93 بلدية و27 منطقة في العاصمة عمان.

أضف تعليقك