زيادة رواتب متقاعدي الضمان نهاية شهر أيار

الحد الأدنى للأجور
الرابط المختصر

كشف مدير المركز الإعلامي في مؤسسة الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي أن الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان سيتم الإعلان عن قيمتها نهاية الشهر المقبل.

 

جاء ذلك بعد تلقي عمان نت للعديد من التساؤلات من متقاعدي الضمان، إذا كان لدى المؤسسة توجه لصرف زيادة على رواتب متقاعديها.

 

ويؤكد الصبيحي أن المؤسسة ملتزمة بزيادة رواتب منتسبيها، وفقا للقانون ولنسب التضخم بالإضافة إلى معدلات النمو لمتوسط الأجور سنويا.

 

ويشير الى ان احتساب النسب سيكون ضمن الية معينة تضمن العدالة لكافة متقاعدي الضمان، متوقعا أن تكون الزيادة أفضل من العام الماضي.

 

وبلغت نسبة زيادة العام الماضي على رواتب متقاعدي مؤسسة الضمان،  1.59 % و بسقف اعلاه 20 دينارا شهريا .

 

بحسب إحصاءات المؤسسة يصل عدد متقاعدي الضمان 230 ألف متقاعد، فيما بلغ متوسط أعمارهم عند استحقاقهم للتقاعد 52 عاما،وتواصل المؤسسة لقاءاتها مع المتقاعدين والمقبلين على التقاعد في مختلف محافظات المملكة بالشراكة مع الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، للتواصل والاطلاع على ظروف واحتياجات متقاعديها وأخذ ملاحظاتهم.

وتتمثل أبرز مطالب المتقاعدين التوسع بالتأمين الصحي واعادة النظر بقيمة الزيادة السنوية ورفع سقف قيمة السلف، بجانب بعض المطالب التي تحتاج الى تعديل التشريعات والانظمة بحسب الصبيحي.

أضف تعليقك