زيادات المتقاعدين من الفئة العليا تتراوح بين 125 - 181 دينارا

الرابط المختصر

أكد مصدر حكومي, ان أعلى زيادة على الراتب الاجمالي سيحصل عليها موظف الفئة العليا المجموعة الثانية, 181 دينارا, بينما أقل زيادة على الراتب الاجمالي ستكون 125 دينارا, علما ان الزيادات ستحتكم لعدد سنوات الخدمة ضمن الفئة العليا المجموعة الثانية.

يشار ان هيكلة الرواتب قسمت موظفي الفئات العليا الى مجموعتين اولاهما "من هم برتبة وراتب وزير" والاخرى سميت بـ "موظفي الفئة العليا المجموعة الثانية".

وبيّن المصدر في حديث خاص لـ "العرب اليوم", ان هذه الزيادات تتبع للنظام المعدل لنظام الخدمة المدنية لسنة 2011 ويقرأ مع النظام رقم 30 لسنة ,2007 ويعمل به اعتبارا من الاول من كانون ثاني الجاري, شارحاً ان أعلى زيادة ستكون لموظف الفئة العليا المجموعة الثانية - خدمته 10 سنوات ضمن نفس الفئة والمجموعة- ستبلغ 181 دينارا.

وشدد على ان الموظف من هذه الفئة عند إحالته للتقاعد سيحصل على زيادة اخرى, نتيجة هذه الزيادة اذا ما حصل على نسبة عجز بقرار من اللجان الطبية "المعلولية".

وأكد ان جميع موظفي الفئة العليا المجموعة الثانية, لا تقل خدمتهم في الجهاز الحكومي عن 30 عاما, مبيناً ان الزيادة ترتفع وتنقص حسب سنوات الخدمة.

واشار المصدر الى ان المعادلة التي جرى احتساب رواتب موظفي الفئة العليا المجموعة الثانية عليها هي: "الفرق بين الراتب الأساسي القديم والجديد, مضروبا ب¯1.25 مضروبا بعدد اشهر الخدمة, مقسوما على 360".

أضف تعليقك