رفع وتثبيت طاقات استعابية لمجموعة تخصصات بالجامعات

الرابط المختصر

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي خلال جلسته اليوم الخميس على رفع وتثبيت طاقات استيعابية عامة وخاصة لمجموعة من التخصصات ببرامج البكالوريوس والماجستير في الجامعات الأردنية .

وقالت الناطق الاعلامي للهيئة آمال الطراونة انه تمت الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة الزرقاء الخاصة ، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص المحاسبة وعلم الحاسوب لبرنامج الماجستير.

وفي جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تمت الموافقة على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصصات التصميم الجرافيكي والداخلي لبرنامج البكالوريوس وتخصص التسويق لبرنامج الماجستير ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصصي إدارة الأعمال والإدارة المالية والمصرفية.

وتمت الموافقة على تثبيت الطاقة الإستيعابية الخاصة لتخصصات الكيمياء والتغذية والحمية والمختبرات الطبية والاحياء والتكنولوجيا الحيوية والصيدلة لبرنامج البكالوريوس في الجامعة الأميركية في مادبا.

وبحسب الطراونة فقد تمت الموافقة على رفع الطاقة الإستيعابية الخاصة لتخصص معلم الصف برنامج البكالوريوس في كلية العلوم التربوية والاداب/الانروا، وكذلك رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص الهندسة المدنية برنامج البكالوريوس في جامعة جرش.

وفي جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة تمت الموافقة على تثبيت الطاقة الإستيعابية الخاصة لتخصص الهندسة المعمارية وأنظمة البناء.

أضف تعليقك